أنت هنا

7 شعبان 1426
القاهرة - وكالات

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة المصرية رسمياً أمس الجمعة فوز الرئيس محمد حسني مبارك بولاية رئاسية خامسة في أول انتخابات رئاسية تعددية تجرى على رئاسة الجمهورية في مصر.
وقالت اللجنة: " إن مبارك قد فاز بـ 88 في المئة من الأصوات".

وقال (رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية) المستشار ممدوح مرعي في مؤتمر صحفي: " إن نسبة المشاركة بالانتخابات كان أكثر من 23% بقليل، وأن مبارك حصل على ستة ملايين صوت من أصل 7،3 مليون صوت أدلى بها الذين شاركوا بالانتخابات ".
بينما احتل المرتبة الثانية (مرشح حزب الغد) أيمن نور، يليه (مرشح حزب الوفد) نعمان جمعة.
وقد بلغت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات 23 بالمئة .. موضحاً أن النسبة التي حصل عليها الرئيس مبارك تمثل أصوات ستة ملايين و316 ألف صوت من بين سبعة ملايين و305 آلاف و36 شخصا أدلوا بأصواتهم في هذه الانتخابات التي أجريت الأربعاء.

وأضاف مرعى أن (رئيس حزب الغد) أيمن نور حل ثانياً بإجمالي عدد أصوات بلغت 540 ألفاً و405 أصوات، فيما جاء في المرتبة الثالثة الدكتور نعمان جمعة (رئيس حزب الوفد الجديد) بعدد أصوات بلغ 208891 صوتاً.
وأشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إلى أن نسبة التصويت في الانتخابات بلغت 23 بالمئة حيث أدلى نحو سبعة ملايين و131 ألفاً و851 مواطناً بأصواتهم من إجمالي عدد المقيدين بالجداول الانتخابية وهم 31 مليوناً و826 ألفاً و284 مواطناً.

وقد رفضت لجنة الانتخابات الطلب الذي تقدم به أيمن نور مرشح حزب الغد لإعادة الانتخابات بالكامل.
ويعد قرار اللجنة نهائياً ولا يقبل الطعن فيه.