أنت هنا

12 شوال 1426
فلسطين المحتلة – وكالات


أعلنت سبعة أجنحة عسكرية تابعة لحركة فتح توحدها تحت مسمى (التجمع الوطني الفتحاوي للأذرع العسكرية التابعة لحركة فتح).

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة مساء اليوم تلا خلاله نبيل برزق الناطق الإعلامي باسم التجمع نص وثيقة تلتزم بها الأجنحة العسكرية الموقعة عليها.
ويضم التجمع الوطني الفلسطيني الفتحاوي سبعة أجنحة عسكرية تابعة لفتح وذراعها العسكري شهداء الأقصى وهي لواء العاصفة ولواء أبو جهاد ووحدات الشهيد رائد الكرمي ووحدات العاصفة وكتائب الأقصى بيت حانون ووحدات الجيش الشعبي وكتائب الشهيد بهاء الدين سعيد.

وأشار برزق أن هناك اتصالات مع بقية الأجنحة للتوقيع على الوثيقة، مشيرا إلى أنهم مع أي تجمع فتحاوي يخدم مصلحة الوطن ومصلحة حركة فتح، وقال: "لدينا مبادرة أيضا لتوحيد كافة الجهود سواء العسكرية أو النضالية في مسمى واحد يخدم قضيتنا الفلسطينية بأبعادها سواء الدولية أو الإقليمية أو المحلية، وكافة أشكال النضال وخاصة الأجنحة العسكرية التي لها دور كبير ومميز في معركة صمود شعبنا ومقاومته ضد الاحتلال".

ودعت الوثيقة التي تلاها نبيل بروق إلى تبنى استراتيجية عمل موحدة خاصة فيما يتعلق بالأذرع العسكرية لحركة فتح والعمل على وضع الية عمل نضالية تلبى متطلبات المرحلة الحالية.
وأكدت الوثيقة على ضرورة الالتزام بالعمل الموحد سواء العسكري أو الإعلامي، مع توجيه العمل العسكري لمناطق الاحتلال.

كما دعت الوثيقة السلطة إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب ومحاسبة الفساد دون مجاملة ومهما كان وعلا شأنه.
وأكدت على محاربة كافة أشكال التعيينات الحركية واعتماد الانتخابات الديموقراطية النزيهة في تولى المواقع والمستويات الحركية.