أنت هنا

25 صفر 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد فتى فلسطيني فجر اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. وفق ما أعلنت مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وقالت المصادر الفلسطينية: " إن الشاب الفلسطيني استشهد خلال اشتباكات مسلحة وقعت بين مجموعة فلسطينية مسلحة وجنود الاحتلال الإسرائيليين المتمركزين على طول الشريط الحدودي".
وأفادت مصادر طبية وأمنية فلسطينية بأنه تم نقل الفتى الشهيد واسمه حامد مصلح (16 عاما) إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة.

وقال شهود عيان: " إن قوات الاحتلال قامت بإطلاق النار بشكل مكثف كما قامت المدفعية الاحتلالية بإطلاق القذائف على المناطق السكنية القريبة من منطقة الاشتباك ما أدى إلى استشهاد الشاب الفلسطيني".

من جهة أخرى ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن طائرات حربية إسرائيلية من طراز إف 16 أطلقت ليلة السبت صاروخاً واحداً على الأقل على منطقة غير مأهولة وسط قطاع غزة.

كما اعتقل حرس الحدود الإسرائيلي ثلاثة أشخاص غير مسلحين على الحدود الإسرائيلية المصرية بعد عملية مطاردة، حيث تمكن شخص رابع من الفرار باتجاه الأراضي المصرية.

على ذات الصعيد أطلقت طائرة حربية إسرائيلية من نوع (إف 16) صاروخاً على سيارة مدنية كانت تسير في أحد الطرق الفرعية بالقرب من محطة توليد الكهرباء وسط قطاع غزة، لكن الصاروخ أخطأ الهدف ولم تصب السيارة التي غادرت المكان فوراً بأذى، لكن الصاروخ أدى إلى إحداث حفرة عميقة في الشارع .

كما أطلقت طائرة من نوع (إف 16) صاروخاً آخر تجاه مناطق خالية شمال قطاع غزة زعمت قيادة الاحتلال أنها تستخدم من قبل مقاومين فلسطينيين لإطلاق صواريخ وقذائف على المدن والبلدات المحتلة.