أنت هنا

5 ربيع الثاني 1427
دبي - صحف


في تصريح لافت، حَمَلَ الفريق ضاحي خلفان (قائد عام شرطة دبي) على الرئيس الأميركي جورج بوش بشدة بسبب سياسته تجاه العرب والمسلمين وخصوصا الفلسطينيين وحكومة حماس.

وقال الفريق خلفان متهكُّماً: " إن من الواجب علينا أن نهنئ بوش والبيت الأبيض على هذه السياسة التي جعلت من أميركا في المنطقة العربية أكبر عدو لها ولسياستها الخارجية".
ووصف الرئيس الأميركي بقاتل الملايين، وقال: " إن قدرة بوش الفائقة على محاصرة الشعب الفلسطيني وجعله يموت جوعا ومرضا، هي من شيم الكبار التي لا تخرج إلا من رؤساء بحجم الرئيس الأميركي، الذي اثبت لنا كمواطنين عرب أن هناك عجزا عربيا حتى في إيصال الدواء إلى المحاصرين على المستويين الرسمي والشعبي".

وتابع في حديث لصحيفة "الخليج" نشرته اليوم الأربعاء أن "هذه السياسة التي تحيا فيها (إسرائيل) ويموت العرب سياسة استوعبناها وسوف ندرسها لأجيالنا القادمة حتى لا يصدموا كما صدمنا نحن".
كما رأى أن حماس "لم تأت من فراغ وإنما أتت وكان على انتخابها رقابة دولية. انتخب الشعب الفلسطيني من يريده وهذا حقه فهل يكون جزاء الديمقراطية في الاختيار تجميد الأموال ومنع وصول المساعدات وترك المرضى يموتون من دون وجود حبة علاج".
وأضاف بالقول: " إن ما يفعله الرئيس الأميركي في الشعب الفلسطيني من حرمان من الدواء والغذاء يفوق (الإرهاب) بشاعة".

يذكر أنه قلما يقوم مسؤول كبير في الدول العربية بتصريح يحدد الحقيقة التي تنتهجها أمريكا في المنطقة، ويكشف مقدار معاناة العرب من السياسة الأمريكية الداعمة للإسرائيليين والخانقة للفلسطينيين، رغم تضرر الجميع من السياسة الأمريكية.