أنت هنا

28 جمادى الأول 1427
الرياض - المسلم

كشفت مصادر في وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت، عن أسماء القتلى الستة الذين قضوا خلال مواجهات مسلحة صباح يوم أمس الجمعة في أحد أحياء العاصمة الرياض، مشيرة إلى أن قوات الأمن تمكنت خلال الأشهر القليلة الماضية، من اعتقال نحو 40 مشتبهاً به في الانتماء لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأكد بيان صدر عن وزارة الداخلية السعودية اليوم، أن المتابعة الأمنية أسفرت عن رصد أنشطة لمجموعة ممن وصفتهم أنهم "متأثرين بفكر التكفير الذين يستهدفون المجتمع في أمنه ومقدراته"، مضيفة أن قوات الأمن تمكنت خلال المدة من 11 / 4 / 1427هـ وحتى 25 / 4 / 1427هـ من إلقاء القبض على ما مجموعه 27 من المشتبه فيهم، في كل من منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية ومنطقة الحدود الشمالية.

وأضافت أن قوات الأمن في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت الموافق 21 / 5 / 1427هـ بمداهمة أحد المخيمات في المنطقة الصحراوية التابعة لمحافظة حفر الباطن حيث تمكنت من إلقاء القبض على أربعة أشخاص، جميعهم من المطلوبين للجهات الأمنية.
وخلال مداهمة أخرى لقوات الأمن، قالت وزارة الداخلية: "إنه في وقت لاحق تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على تسعة آخرين هم أعضاء في هذه المجموعة ".
وحسب المصادر الأمنية، فإن من بين المعتقلين، أربعة أجانب هم صوماليان وأثيوبي وعراقي.

على ذات الصعيد، كشفت المصادر الأمنية في وزارة الداخلية السعودية اليوم، أسماء القتلى الستة الذين يشتبه في انتماءهم لتنظيم القاعدة، والذين قضوا خلال مواجهات مسلحة وقعت صباح يوم أمس الجمعة.
والقتلى الستة هم:
1 – محمد بن رشيد الجليدان 2 – سامي بن سعود المطيري. 3 – مشعل بن عبدالله الرشود. 4 – حمود بن مقبل العتيبي. 5 – سعد بن عبدالله المعيذر. 6 – غازي بن سليم العتيبي.

مشيرة إلى أن مشتبه به سابع أصيب خلال المواجهات، وتم اعتقاله، وأن المصلحة تقتضي عدم الإفصاح عن هويته.
وقالت الوزارة في بيانها: " إن المواجهات أسفرت أيضاً عن مقتل أحد رجال الأمن، وإصابة 17 آخرين من زملاءه، جميعهم حالاتهم مستقرة".