أنت هنا

6 جمادى الثانية 1427
بغداد - وكالات - المسلم

نشرت مصادر عراقية رسمية اليوم الأحد، قائمة تضم 41 شخصاً وصفتهم بأنهم "مطلوبين للسلطات العراقية" من داخل وخارج العراق، بتهمة مشاركتهم في أعمال مسلحة داخل البلاد، من بينهم أبو أيوب المصري (الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين) ورغد حسين (ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين) وزوجته ساجدة.

ونقلت مصادر إعلامية عن موفق الربيعي (مستشار الأمن القومي العراقي) قوله اليوم خلال مؤتمر صحفي عقده لهذا الشأن: " إن هؤلاء المطلوبين الـ 41 هم وراء إشعال الفتنة الطائفية بين الشيعة والسنة والتفجيرات والقتل العشوائي" حسب كلامه، مضيفاً أنه "لا عفو ولا مصلحة مطلقا مع من ارتكبوا جرائم ضد العراقيين".

وحسب الربيعي الذي يعتبر أحد أكبر المقربين لقيادة الاحتلال الأمريكية وللقيادة الشيعية في طهران، فإن بعض هؤلاء المطلوبين يقيمون في دول مجاورة للعراق، لافتاً إلى ضرورة تسليم هؤلاء المطلوبين.
يذكر أن رغد صدام حسين تقيم في الأردن منذ احتلال العراق، فيما تقيم ساجدة طلفاح (زوجة الرئيس السابق) في دولة قطر.

وعلى رأس قائمة المطلوبين نائب الرئيس العراقي السابق عزت الدوري، والعديد من مسؤولي النظام السابق.
وجاء الإعلان عن هذه القائمة غداة هجوم بسيارة مفخخة في مدينة الصدر، ذات الكثافة السكانية العالية في بغداد، أسفر عن سقوط 66 قتيلا وقرابة مئة جريح.
وادعى الربيعي أن نشر هذه القائمة يأتي ليتسنى للعراقيين معرفة "من هم أعداءه"!! دون الإشارة إلى ما تقوم به قوات الاحتلال الأمريكية _التي عيّنت الربيعي في منصبه_ أو ما تقوم به الميليشيات الشيعية في العراق من تهجير وقتل وجرائم ضد المسلمين السنة وأئمتهم.