أنت هنا

15 جمادى الثانية 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن فلسطينيا استشهد صباح اليوم جراء إطلاق مروحية هجومية إسرائيلية صاروخا عليه في شمال بلدة بيت حانون بقطاع غزة، فيما قصفت طائرات الاحتلال جسراً حيوياً في بلدة بيت حانون بالضفة الغربية، في وقت اعتقلت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلية 17 فلسطينياً على الأقل في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن اثنين من المسلحين استشهدا الليلة الماضية عندما استهدفت مروحية عسكرية مجموعة فلسطينية بشرق حي الشجاعية في مدينة غزة حيث أصيب في الغارة خمسة فلسطينية.

وكان ثلاثة فتيان قد استشهدوا في شمال القطاع الليلة الماضية بعد أن أصيبوا بصاروخ أطلقته مروحية إسرائيلية، وهم: أحمد جمال (18 سنة)، وأحمد أبوعمشه (16 سنة)، ومحمد نصير (17 سنة) وقد استشهد الثلاثة عندما كانوا مع شبان آخرين في ملعب المدرسة الزراعية في بيت حانون.
وفى شمال قطاع غزة أصيب عدد من الفلسطينيين عندما قصفت الدبابات الإسرائيلية المنازل الفلسطينية.

يأتي ذلك في وقت قصفت فيه الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء؛ الجسر الرئيس لبلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن القصف ألحق أضراراً فادحة في الجسر مما سيعيق حركة المواطنين من وإلى البلدة، كما أدى القصف إلى إلحاق أضرار مادية بالغة في منازل المواطنين التي تقع بالقرب من الجسر.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية من جهة أخرى شمال وشرق قطاع غزة بالعديد من قذائف المدفعية المناطق المتاخمة لمنازل المواطنين مما أدى إلى تضرر بعضها وبث حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت مساء أمس سبعة عشر فلسطينيا في الضفة الغربية.
وجرى اعتقال ستة منهم وهم أعضاء في حركة حماس في طولكرم فيما اعتقل ثمانية نشطاء من حماس في منطقة الخليل طضافة إلى اعتقال ثلاثة من نشطاء فتح ولجان المقاومة الشعبية في منطقة رام الله.