أنت هنا

6 شعبان 1427
المسلم-الشبكة الإعلامية الفلسطينية:

اتهم أعضاء وكوادر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في الساحة الأردنية، اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بالعمل على إسقاط الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة "حماس"، معبرين عن استيائهم الشديد لما آلت إليه أوضاع حركة فتح، موجهين أصابع الاتهام لأعضاء اللجنة المركزية عن تراجع الحركة على المستويات المختلفة.

جاء ذلك في مذكرة داخلية بعنوان " قد بلغ السيل الزبى" نشرها موقع الشبكة الإعلامية الفلسطينية، وقال إن أعضاء وكوادر حركة فتح ومنظمة التحرير في الساحة الأردنية، وجهوها إلى اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان مؤخراً.

وتضمنت المذكرة الداخلية عتاباً شديداً لأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، واتهاماً مباشراً بالعمل على إسقاط الحكومة الفلسطينية الحالية، واعترافاً صريحاً بوجود تيار "متصهين" داخل حركة فتح، علاوة على الإقرار بمشاركة أطراف فتحاوية في الحصار المالي المفروض على الشعب الفلسطيني.

وجاء في المذكرة " هل ينعقد اجتماعكم لوقف الفلتان الأمني والاعتداء على الأرواح والحقوق والممتلكات ؟ أم اجتمعتم لتصفية النفوس وتطييب خواطر بعضكم البعض ؟ أم اجتمعتم لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني؟ أم لدعم الحكومة التي قلتم أنكم ستكونون لها معارضة بناءة فإذا بكم تهدمون وتجعلون من إسقاطها أجندتكم الوحيدة...أم اجتمعتم لوضع حد للتيار المتصهين في الحركة والذي لم يعد يستحي لا من الله ولا من عباد الله.

وجاء في المذكرة أيضا: "نحن نعرف كما تعرفون أن الحصار المضروب على الشعب الفلسطيني ليس حصاراً أمريكيا ولا إسرائيلياً ولا عربياً فقط، بقدر ما هو حصار بأيد فلسطينية أيضا، وفتحاوية تحديداً، فما الذي يمنع أن تستأنف الحركة دفع رواتب الأعضاء مثلما كانت تدفعها سابقاً ؟ ".