أنت هنا

4 شوال 1427
المسلم ـ وكالات

أعلن الجيش الامريكي في بيان له اليوم الخميس ان ثمانية من جنوده قتلوا في العراق وبذلك يرتفع عدد القتلى بين صفوفه في شهر اكتوبر تشرين الاول الى 100 قتيل فيما يسعى الرئيس الامريكي الجمهوري جورج بوش الى تخفيف حدة الضغوط المتزايدة عليه وعلى حزبه في عام انتخابات التجديد النصفي للكونجرس.

يذكر أن شهر اكتوبر أصبح أكثر الشهور التي شهدت عددا أكبر من القتلى في صفوف القوات الامريكية على مدار عام. وكان قد قتل نحو 107 جنود في يناير كانون الثاني عام 2005. وكان شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2004 هو الذي شهد مقتل أكبر عدد في الحرب وهو 137 جنديا.

وتعد محافظة الانبار معقل للمقاتلين العرب السنة الذين يقاتلون القوات الامريكية وحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي التي يقودها الشيعة. وهي من بين اكثر المحافظات التي سقط فيها قتلى من القوات الامريكية.

من جهة أخرى، أغلقت المزارات الشيعية في النجف عصر اليوم بعدما قيل عن تهديدات مؤكدة لتنظيم القاعدة باستهدافها
حيث اعلنت السلطات المحلية في مدينة النجف الشيعية اليوم الخميس 26-10-2006 انها قامت باغلاق كافة المزارات والمراقد المقدسة في مدينة النجف والكوفة بما فيها مرقد الامام علي حتى اشعار اخر بسبب وجود "مخطط للقاعدة بتفجيرها".

جدير بالذكر ان عناصر تنظيم القاعدة تستهدف المزارات الشيعية في العراق حيث كان اخر استهداف هو تفجير ضريح الامامين علي الهادي والحسن العسكري في سامراء في فبراير الماضي