أنت هنا

6 شوال 1427
فلسطين المحتلة - المسلم


أعلنت مصادر رسمية في لجان المقاومة الشعبية (إحدى الجماعات الثلاثة المسؤولة عن خطف الجندي الإسرائيلي في غزة) عن قرب انفراج الأزمة المتعلق بإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

وأشار أبو مجاهد (الناطق الإعلامي باسم لجان المقاومة الشعبية) اليوم السبت إلى ما وصفته مصادر فلسطينية أنه "بشرى زفها للأسرى وذويهم"، حول بوادر انفراج لأزمتهم مقابل الإفراج عن الجندي الأسير لدى الفصائل الفلسطينية المقاومة الثلاثة.

وأكد أبو مجاهد في تصريحه على أن هناك ما وصفه بـ "نقلة نوعية في قضية الجندي الأسير لدى الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية (ألوية الناصر – كتائب القسام – جيش الإسلام)، مضيفاً انه تم التعديل على المبادرة المصرية بصيغة قُرِب من خلالها وجهات النظر وتوافقت مع طموحات أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال أبو مجاهد: "إن كافة المبادرات التي طرحت سابقاً كان السبب في فشلها تعنت الاحتلال إزاء العديد من القضايا في حين اهتمت لفصائل الثلاثة بحل هذه القضية الإنسانية ولكن ليس على حساب الشعب الفلسطيني وتضحياته الجسام".
وشدد على إصرار الفصائل على انتزاع حق الحرية للأسرى بكافة الطرق والوسائل، قائلاً:" وقريب جداً سنلمس انفراجاً في قضية الأسرى".

وعاد "أبو مجاهد" ليؤكد أن حل القضية برمتها منوط بالتزام الاحتلال ببنود المبادرة المصرية الموافق عليها من قبل الأجنحة العسكرية المنفذة لعملية الوهم المبدد.