أنت هنا

19 ذو القعدة 1427
المسلم-وكالات:

أكدت حركة المقاومة الاسلامية “حماس” أمس أنها ستكشف في الوقت المناسب عن حجم الأموال التي دخلت جيوب البعض وتقدر بعشرات الملايين، في ظل الحصار الظالم الذي فرض على الفلسطينيين بعد وصول الحركة إلى السلطة بعد فوزها بانتخابات نزيهة.

جاء هذا التأكيد على لسان رئيس كتلة حماس البرلمانية خليل الحية الذي تساءل في الوقت ذاته عن الأموال الموجودة لدى بعض المسؤولين الفلسطينيين قائلا: “أين أموال الصندوق القومي الفلسطيني التي كانت بالمليارات، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، والأموال التي تأتي من هنا وهناك؟”.

واتهم الحية أطرافاً فلسطينية بالمشاركة في الحصار الدولي على الشعب الفلسطيني قائلا: “لم يكن الحصار على شعبنا خارجياً فقط بل جزء منه داخلي”.

واعتبر الحية أن هناك مخططاً يراد من خلاله إبعاد حماس عن المشهد السياسي. وقال تعليقا على الدعوة لاستفتاء أو انتخابات رئاسية وبرلمانية التي أطلقتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: “نحن لا نخشى من الاستفتاء، ومن يريد أن يذهب إلى صناديق الاقتراع فليذهب إلى انتخابات رئاسية ونتنافس نحن وفتح على مرشحين للرئاسة، وليختر الشعب من يشاء”.

وفيما يتعلق بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية أكد الحية إصرار حركته على أن تكون وزارة الداخلية تابعة لها، حتى تستطيع “أن توفر الأمن للمواطنين”، على حد قوله.