أنت هنا

9 ربيع الثاني 1428
المسلم ـ مواقع رسمية فلسطينية

تشهد مدن فلسطينية نشاطاً مقاوماً صباح اليوم بالتزامن مع أنباء راجت عن نقل الجانب المصري تأكيدات فلسطينية بالتزام الهدنة الموقعة بين الرئيس الفلسطيني ورئيس وزراء الكيان الصهيوني في نوفمبر الماضي.
وأعلن ناطق باسم كتائب الشهيد أبو علي مصطفى "أن وحدات الشهيد رائد نزال تمكنت في تمام الساعة الواحدة وثلاث دقائق من فجر اليوم الخميس من تفجير عبوة ناسفة تزن 25 كجم بدورية عسكرية صهيونية في شارع الواحد جنوب مدينة قلقيلية".
وأضاف أن "مجموعة أخرى من الكتائب تمكنت من تفجير عبوة ناسفة بدورية عسكرية صهيونية على طريق عطاره بيرزيت، وألقت 3 قنابل يدوية تجاه الدورية فجر اليوم الخميس".
على الصعيد نفسه، قصفت مجموعة من ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية كيبوتس كفر راعيم الواقع شرق المغازي بصاروخين من طراز ناصر 3 فجر اليوم.
وتوعدت الألوية " بالمزيد من الضربات الصاروخية فلا تهدئة مجانية مع العدو ولا مهادنة طالما استمر بعدوانه الغاشم على مقدساتنا ودماء أبنائنا الطاهرة".
وفي ذات السياق، أكد الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الكتائب "قادرة على إطلاق مائة صاروخ خلال الساعة الوحدة"، وشدد على أن إطلاق عشرات الصواريخ أمس هو "رسالة بسيطة للعدو الصهيوني بأننا لا زلنا في الميدان وأن لدينا أوراقاً قوية يمكن أن نستخدمها"، مؤكداً أن لدى كتائب القسام صواريخ أبعد مدى من تلك التي أطلقها، "وستستخدم بإذن الله تعالى في الوقت المناسب".
وطالب المتحدث باسم الكتائب أبو عبيدة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس واللواء برهان حماد رئيس الوفد الأمني المصري بوقف دعواتهم لفصائل المقاومة بوقف إطلاق الصواريخ، قائلاً: "إن تلك التصريحات لا يحترمها العالم لذلك لا يجب تكرارها".
تأتي هذه الهجمات وتصريحات أبو عبيدة في وقت نقلت وكالة رويتر عن مصادر زعمت أنها "على دراية بالمحادثات" أن رسالة تحمل التزام الفصائل بالهدنة نقلها إلى "إسرائيل" وسيط مصري، مشيرة إلى أن "المبعوث المصري اللواء برهان حماد أطلع الإسرائيليين على التعهد الجديد للفصائل وأكد في الوقت نفسه أن الفصائل تطالب بأن تكون التهدئة متبادلة ومتزامنة وتشمل غزة والضفة الغربية".
وباتت وكالة رويتر للأنباء مصدراً غير مستقل لدى بعض الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها حماس التي تتهمها باختلاق أكاذيب ونقل تصريحات مشوهة أو مختلقة على ألسنة مسؤوليها بهدف تشويه صورة الحركة.
هذا، ولم تتأكد هذه الأنباء لحد الآن من مصدر مستقل.