أنت هنا

5 رجب 1428
المسلم-وكالات:

حثت رئيسة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) القوى الدولية على التحرك لتخفيف الحظر على قطاع غزة، داعية اللجنة الرباعية لاتخاذ خطوات عملية في ذلك أثناء اجتماعها في لشبونة اليوم الخميس.
وقالت رئيسة (الأونروا) كارين أبو زيد، في مقابلة مع وكالة "رويترز" للأنباء: إن الأزمة الاقتصادية في قطاع غزة قد تتسع الى الدرجة التي يضطر معها كل سكان القطاع البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة للاعتماد على المساعدات الغذائية.
وكان مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) جون غنغ قد طالب أمس الأربعاء اللجنة الرباعية الدولية التي ستعقد اجتماعا اليوم الخميس في لشبونة بفتح معابر قطاع غزة.

وقال غنغ في مؤتمر صحافي جمعه مع رجال أعمال فلسطينييين طالبوا بفتح معبر المنطار كارني وهو أهم معبر لتبادل البضائع بين قطاع غزة والكيان الصهيوني: "نحن نتحدث عن مأساة إنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة".

وتابع: "إذا لم يستطع أحد أن يفعل شيئا فإن الوضع في قطاع غزة سوف يزداد سوءا"، وأضاف: متوجها إلى الرباعية: "عندما تقومون باتخاذ قرارات، نطلب منكم أن تكون هناك قرارات سياسية بفتح المعابر".

وكان الكيان الصهيوني قد قام بإغلاق جميع المعابر من وإلى قطاع غزة بعد أن سيطرت حركة حماس على القطاع في 15 يونيو الماضي، وسمح فقط بدخول المعونات الطبية بشكل محدود، والغاز، مع عرقلة مستمرة لدخول المواد الغذائية والبضائع التجارية إلى قطاع غزة.