أنت هنا

26 شعبان 1428
المسلم-وكالات:

قال زعيم تنظيم القاعدة الشيخ أسامة بن لادن، في أول ظهور له في شريط مصور منذ نحو ثلاث سنوات: إن الولايات المتحدة معرضة للخطر على الرغم من قوتها العسكرية والاقتصادية.

وظهر ابن لادن في الشريط وهو جالس أمام طاولة ويرتدى جلبابا أبيض وعباءة وعمامة بيضاء. وتحته كتب على لافتة بالانجليزية " رسالة من الشيخ أسامة بن لادن للشعب الامريكي.

وأضاف ابن لادن: إن الرئيس الأمريكي جورج بوش يكرر أخطاء الاتحاد السوفييتي السابق برفضه الاعتراف بالخسائر التي تتكبدها قواته في العراق.

وقال ابن لادن إنه على الرغم من أن أمريكا "تملك أكبر قوة اقتصادية، وتملك أقوى وأحدث ترسانة عسكرية كذلك، وهي تنفق على هذه الحرب وجيشها أكثر مما تنفقه الدنيا على جيوشها، وهي الدولة الكبرى المؤثرة على سياسات العالم وكأنما حق الفيتو الظالم حكرا لها، ومع ذلك كله استطاع تسعة عشر شابا أن يحرفوا بوصلتها عن مسارها."
وأنحى ابن لادن باللائمة على الشعب الأمريكي لأنه "لم يستوعب دروس حرب فيتنام، وانتخب جورج بوش رئيسا لولايتين" في تفويض ورضا، ليواصل قتل المسلمين في العراق وأفغانستان، وقال: إن "أي زعم منهم ببراءتهم مما يحدث مثل زعمه هو أنه بريء من أحداث 11 سبتمبر".

وفي علامة على أن التسجيل الذي بلغت مدته نحو 30 دقيقة قد سجل حديثا، أشار ابن لادن إلى الرئيس الفرنسي الجديد نيكولاي ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني جوردون براون.

وهدد زعيم "القاعدة" بالثأر لما يرتكب بحق المسلمين قائلا: "ولكننا قوم لا ننام على الضيم (...) ودماء المسلمين لن تذهب هدرا، وإن غدا قريب لمن انتظر".

ومن الجدير بالذكر أن آخر مرة ظهر فيها ابن لادن في شريط مصور كان عشية انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر عام 2004. ومنذ ذلك الوقت أصدر عدة شرائط صوتية كان آخرها في يوليو عام 2006 عندما توعد بأن تحارب القاعدة الولايات المتحدة في كل أنحاء العالم.