أنت هنا

26 شعبان 1428
المسلم - صحف

كشف نائب الرئيس السوري فاروق الشرع اليوم عن بحث دمشق لـ"سلسلة من الردود" على انتهاك "إسرائيل" للأجواء السورية فجر الخميس الماضي .
وأوضح الشرع خلال مقابلة مع صحيفة إيطالية: "أستطيع القول الآن إنه تجري في دمشق دراسة لسلسلة من الردود على أعلى المستويات السياسية والعسكرية، وستظهر النتائج قريبًا"، في إشارة منه إلى أن ردة الفعل لن تكون في صورة عمل واحد بل سلسلة من الأعمال .
وكانت سوريا قد أعلنت يوم الخميس الماضي عن تصدي دفاعاتها الجوية لطائرات "إسرائيلية" انتهكت مجالها الجوي؛ الأمر الذي اضطرها لإلقاء بعض المتفجرات والعودة من حيث أتت .
ولم يصدر أي تعليق علني من الجانب "الإسرائيلي" فيما ذكرت صحف عبرية أن تل أبيب أرسلت برسائل من شأنها أن تخفض من حدة التوتر مع دمشق .
وعلى الصعيد ذاته أكدت أنقرة على أن الطائرات "الإسرائيلية" لم تنطلق من الأجواء التركية، نافية بذلك ما تردد حول احتمالية تنفيذ تلك العملية عبر الأراضي التركية .
وعلى الرغم من كون الكيان الصهيوني هو الذي بدأ بتوتير العلاقات من خلال هذه العملية، إلا أن صحفًا صهيونية أكدت على أن تطورات الأوضاع صارت بيد دمشق وسيحدد مداها الرد السوري الغير معلن حتى الآن .