رصد الإعلام
4 ربيع الأول 1429

في هذا الباب الجديد،نتابع بمؤازرتكم مختلف وسائل الإعلام من صحف ومجلات وفضائيات وإذاعات ومواقع إنترنت،لتقويم ما فيها من خير يستحق التشجيع والتعريف به لتعميم نفعه،وما فيها من شر ينبغي التحذير منه،والتعاضد لمواجهته بالسبل المشروعة.وقد نجد في بعض وسائل الإعلام الخيرة خطأ غير متعمد،فننبه إليه القائمين عليها لتصحيحه،عملا بقول الحق (لا تحلوا شعائر الله ولا الشهر الحرام ولا الهدي ولا القلائد ولا آمين البيت الحرام ) (سورة المائدة/الآية2).
ونحن على ثقة بأننا سوف نلقى منكم كل التعاون المنشود،والتجاوب المشكور-والمأجور بإذن الله-ويسرنا أن يُسهم الجميع في التنبيه إلى المفتريات والأخطاء في مختلف وسائل الإعلام والنشر،شريطة التزام الموضوعية والضوابط الشرعية .
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
• الجمعة7شوال1428(19/10/2007م)-الساعة 6 صباحا- قناة الشام: المتحدث محمد حبش في حضور جمهور في الاستديو،يهاجم تعدد الزوجات باسم الإسلام!!فهو يزعم أن التعدد لا يجوز إلا لضرورة!!ويستدل بواقعة رغبة علي بن أبي طالب أن يتزوج على فاطمة – رضي الله عنهما-،لكنه يوظفها بطريقة متعسفة،متجاهلا الواقعة وظروفها وما قاله العلماء فيها.ولو صح ادعاؤه المفترى لكان الإسلام متناقضا-والعياذ بالله-أو لجوز على سيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم-وحاشاه-أنه لا يرضى لابنته ما يرضاه لبنات أمته!!ومن عجيب أمر هذا الذي نصب نفسه للفتوى الضالة،أنه تعامى عن أنه لم يرد في الحديث عن تلك الواقعة أي إشارة إلى أن النبي الكريم اعترض على زواج علي من بنت أبي جهل،لأن عليا ليس لديه ضرورة ليعدد زوجاته وفقا لادعاءات حبش.
والأدهى من كل ذلك أن المتحدث جبن عن تحديد صاحب الواقعة،فقد حكى القصة بصيغة التجهيل فقال:لما أراد أحد أصهار النبي صلى الله عليه وسلم أن يتزوج زوجة ثانية!!والسر لمن لا يعلمه أن حبش يغازل الرافضة،ويخشى من سخطهم عليه،بالرغم من ثبوت القصة حتى في مصادرهم المحرفة.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
• في مسلسل سوري بثته قناة الجديد اسمه"جرن الشاويش"،يتحدث الممثل حسن دكاك-في دور المختار-محذرا أحد الأزواج من المسارعة إلى الطلاق،قائلا:الله عز وجل يقول:إن أبغض الحلال إلى الله الطلاق!!
ولا يندهش المرء من جهل الممثل ولا المخرج،مع أنهما ينتميان إلى عائلات مسلمة،لكن كان في وسع القائمين على العمل،أن يعرضاه على طويلب علم لكي لا يقعوا في أغلاط فاحشة كهذه.ولو كان القول لأحد من أقزام السياسة لم جرؤ أحد منهم على نسبة كلام إليه دون تثبت..فما لهم لا يرجون لله وقارا؟
والأشد مرارة،أن الكلام ذاته بصرف النظر عن غلطته الشرعية،ليس ملائما حتى بالمقاييس الفنية نفسها،فهل كان عوام الناس في بلاد الشام خلال الفترة التي يعرضها المسلسل،هل كانوا يعرفون نصوص الشرع سواء أكانت آيات قرآنية أم أحاديث نبوية!!

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

• الخميس 6شوال1428(18/10/2007م)-قناة الحوار-في لقاء مع أبي منتصر البلوشي،حول مظالم أهل السنة في إيران منذ ثورة الصفويين بزعامة خميني،كان المذيع شديد العدائية تجاه الضيف،فيقاطعه باستمرار إلى حد كاد معه أبو منتصر أن يغادر الاستديو.ومن أعاجيب المذيع غير النزيه،لما طرح الضيف أن طهران هي العاصمة الوحيدة في العالم،التي تخلو من مسجد لأهل السنة،تبنى المذيع موقفا لغلاة غلاة الرافضة قائلا:إن ذلك ممكن أن يحدث،إذا سمح للشيعة بإقامة حسينية في مكة المكرمة!!
وفات على هذا الببغاء الغبي،أنه ليس في مكة المكرمة رافضة بفضل الله،هذا لو سلمنا بمطلبه البائس جدلا.ونسي الجهول-وربما المشترى من قبل القوم-أنه جعل من عاصمة إيران مدينة مقدسة في مستوى مكة شرفها الله،وهذا ما لم يقله حتى صقور الرفض!!صحيح أنهم يقدسون النجف وكربلاء وقم،لكن هذا المزايد أضاف طهران إلى القائمة الضالة. فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
أفلا يحق لأهل السنة تبعا لمنطق ذلكم التافه،أن يمنعوا الحسينيات في كل مكان يحكمونه؟!ولعلنا ننبه إلى أنه ساوى المساجد التي قال الله تبارك وتعالى عنها (وان المساجد لله فلا تدعو مع الله احدا) (سورة الجن/الآية18)،هذا الظلوم ساوى مساجد التوحيد بالحسينيات التي يمارس فيها الشرك اعتقادا وقولا وفعلا!!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

‏11‏/03‏/2008‏ 02:57:54 ص:قناة الجزيرة:
شريط صوتي جديد لابن لادن ركزوا في الخبر والشريط الإخباري على دعوته أتباع القاعدة إلى التوحد خلف أبو عمر البغدادي وشجبه مجالس الصحوة،لكن الجزيرة تجاهلت هجوم ابن لادن لأول مرة على حزب الله لقبوله نشر اليونيفيل بجنوب لبنان الذي يحمي إسرائيل ويمنع وصول المجاهدين ولقبول نصر الله القرار 1701 لمجرد قبول أصحاب المال "النظيف"به لمصالحهم!!والغريب أن هذه الفقرة كانت بارزة في تغطيات أخرى للشريط!!
وحتى في موقع الجزيرة نت جاء الكلام عن نصر الله مختزلا جدا وفي نهاية الخبر..
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
-22فبراير2008م
15صفر1425
قناة أخبار المستقبل-برنامج خبرة عمر،الضيف أسعد شفتري:من أشهر قادة ميليشيا القوات اللبنانية(النصرانية الشرسة) في أثناء الحرب الأهلية اللبنانية1975-1990م،اعترف بحقد النصارى على المسلمين من قبل الحرب الأهلية وبأنهم كانوا يدعون ربهم أن تنتصر إسرائيل علينا!!
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

برنامج بلا تأشيرة-قناة الحوار-الجمعة 27 ذي القعدة 1428(7 / 12 / 2007م):
حوار هاتفي مع أسماء مهنا زوجة عبد الحليم الأشقر الذي يحاكم في أمريكا بتهمة مؤازرة حماس والحقيقة أنه يحاكم لرفضه الشهادة للإضرار بغيره!!وتبين أنه مراقب بصورة غير قانونية منذ 1993م أي قبل أن تصنف حماس منظمة إرهابية بالقانون الأمريكي!!
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

قناة الحرة-عراق/برنامج:الحرة تقدم-سامي منسى:‏الجمعة‏، 15‏ شباط‏، 2008
الضيف:كنعان مكية(أحد أبرز المحرّضين على لأمريكا على غزو العراق):
يعترف على مضض بأن نظام صدام لم يكن طائفيا!!
يقر بأن معضلة عراق اليوم التقاسم الطائفي الذي بدأ مع مجلس الحكم على يد الأمريكيين لكنه يعذرهم لجهلهم بالعراق!!وأن الطائفية جاءت من حرصهم على تمثيل الناس!!
ويقر بخطر الاختراق الإيراني ويؤكد معلومة اطلع عليها خلاصتها أن سفير طهران في بغداد هو الذي اختار أول رئيس حكومة عراقية بعد الانتخابات!!
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
آيات الله المنافقون

‏11‏/03‏/2008‏ 02:57:54 ص
22 ذي الحجة1428
في قناة الجزيرة-إعادة برنامج ما وراء الخبر-حلقة مخصصة لإعادة النظر في الحدود العراقية/الإيرانية-الضيفان:أمير موسوي من طهران وعبد الأمير علوان من لندن-ادعى الموسوي أن حكومة المالكي الحالية منتخبة في انتخابات حرة ونزيهة!! ويمكنها التفاوض مع إيران لمصلحة البلدين لكن المحاور علي الظفيري ألقمه حجرا حينما سأله:لكن طهران دأبت على القول إن العراق تحت الاحتلال وحكومته-تبعا لذلك-ليست ذات سيادة حقيقية!!
وكان علوان جريئا وموضوعيا فقد ندد بأدوات إيران في النظام العراقي الحالي،وغمز من قناة الحكيم-دون أن يسميه-بالإشارة إلى ساسة عراقيين طالبوا العراق بدفع تعويضات لطهران عن حرب الثماني سنوات وأبدوا استعدادهم للذود عنها إذا تعرضت لغزو أمريكي لكنهم لا يعارضون الاحتلال الأمريكي لبلدهم!!وعلوان شيعي من اسمه وهو من طرائد صدام حسين.لكن لدى الرجل حد معقول من الموضوعية واحترام عقول المتلقين.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

ذكرى إعدام صدام

‏11‏/03‏/2008‏ 02:57:54 ص

احتفل أهل السنة في العراق اليوم بالذكرى الأولى لإعدام صدام حسين وهذا فشل لأن التأريخ الهجري هو هويتنا فضلا عن أن الذين تعمدوا إعدامه يوم عيد الأضحى يجب الرد عليهم بالتركيز على عارهم هذا وليس طمسه بنقل الذكرى إلى التقويم الغربي المتباعد سنويا عن اليوم الأصل

نافذة رائعة

جزاك الله خيرا

نافذة جدا رائعة وجميلة .. لكن لو كان ترتيب لكان أفضل ..

الى الأمام وجزيت خيرا

بارك الله فيك ونافذة جميلة ونقدممتع للمواضيع وياحبذا لو وضعت احدى المواضيع فى الصفحة الرئيسية لمتابعة المواضيع الاخرى

المكان الوحيد الذي يشعرني أنني أنظر للعالم بنباهة ووضوح في حين تستغفلني فيه كل المصادر الإعلامية التي تابعتها سابقاً،، في هذه النافذة أنا شخصية واعية أفهم ما يدور حولي ،، أقرأ الأحداث بنزاهة التعليق وأمانة الكاتب ،، فلله درها من عقول،، وما أسعدني إذ عثرت على موقع يغذي شرايين عقلي..

جيمل جدا واتمنى أن يكون هناك رصد يومي أو اسبوعي على الاقل ومزيد من التوفيق إن شاء الله

جميل ورائع ونرجو التقدم وجزاكم الله خيرا

شي مرررررررررررر حلو

جزاكم الله خيرا

عرض في قناة الأنوار الشيعية ( الرافضيه ) التي يملكها الشيعي صالح عاشور وهو عضو سابق في مجلس الأمه الكويتي يوم الأحد الساعة 10 صباحا في برنامج يسمى عقائد الأماميه بالطعن الصريح بالمجدد محمد بن عبدالوهاب من تسفيه وأنه ليس بعالم وغيرها كثير والمادة المرئيه موجوده لمن يرقب في ذلك التواصل عبر البريد والسلام

بارك الله فيك أستاذ منذر وثغر عظيم قد ألهمته وإلى الامام بهذا العمل قد أعطيتنا صورة شاملة وواضحة عن مايدار في الإعلام لدي بعض المقترحات نرجو التواصل على الإيميل

لقد عرض في قناة سكوب الكويتية ( قناة خاصة ) لقاء مع مرشح الدائرة الآولى المحامي خالد الشطي ( رافضي ) وقال كلام خطير حول احداث الحرم المكي سنة 1989م وقال أن من فجر بالحرم يعتبر شهيد ... وطعن بالمملكة وبقضائها ... عرض في يوم الأثنين الموافق 21/4/2008 الساعة 10 مساءا بث مباشر

جريدة الرياض الأربعاء 2/5/1429 المرأءة السعودية تدخل المعترك الرياضي ، 8 فرق نسائية تتنافس للمرة الاولى في دوري لكرة السلة بجدة والذي يقام بنادي جولدزجيم ( اللعب الذهبي )

حول مقالكم في 22 فبراير 2008 ، اود ان اوضح انني خلال تلك المرحلة لم اكن مسيحي حقيقي فاتباع المسيح لا يحملون السيف بل يحبون اخيهم الانسان كأنا من كان.لذا اتمنى عدم اعتبار ما كنت افعله كعمل مسيحي. مع احترامي.
10 + 0 =