صيد الإعلام
24 ربيع الثاني 1429
المسلم - خاص


سبحان الله!! بعد خراب العراق


قناة الحرة-عراق/الجهات الأربع-سام منسى:‏ الجمعة‏، 15‏ / 2/2008م
الضيف: كنعان مكية (وهو من أبرز رموز استدعاء الاحتلال الأمريكي عام2003م باعتبار الغزو الصليبي الحاقد وسلته الوحيدة للتخلص من طغيان صدام حسين).
يعترف مكية على مضض بأن نظام صدام لم يكن طائفيا!!
كما يقر بأن معضلة عراق اليوم تتلخص في التقاسم الطائفي الذي بدأ مع مجلس الحكم على يد الأمريكيين لكنه يعذرهم لجهلهم بالعراق!! وأن الطائفية جاءت من حرصهم على تمثيل الناس!!
ويقر بخطر الاختراق الإيراني ويؤكد معلومة اطلع عليها وخلاصتها أن سفير طهران في بغداد هو الذي اختار أول رئيس حكومة عراقية بعد الانتخابات!!

*******


رأي أم خبر؟


قناة العربية-الثالثة والربع فجر الثلاثاء16ربيع الآخر1429
الموافق22/4/2008م-جاء في الشريط الإخباري:
(نقل علي الكيماوي ابن عم صدام إلى المستشفى بعد إضرابه عن الطعام).
= فهل من الموضوعية أن تمارس قناة إخبارية التنابز بالألقاب؟ وهل يحق لها وضع رأيها في الخبر؟ وهل الشماتة جزء من مهنيتها؟ نقول هذا حرصا على الحق والأمانة وليس دفاعا عن نظام طاغوتي كان أكثر خصومه اليوم من جوقة المطبلين له سنوات وسنوات.

*******


التنصير الليبرالي؟!!


بثت قناة الجزيرة يوم 18ربيع الآخر1429الموافق24/4/2008م
تقريرا مزدوجا في الذكرى الثالثة والتسعين على مذابح الأرمن المزعومة على يد الأتراك في الحرب العالمية الأولى(1914-1918م)؟ففيه وجهتا النظر التركية والأرمنية، أما قناة lbc اللبنانية فكل ما فيها عن ذلك عويل متطرف من طرف واحد فلا وجود لوجهة النظر الأخرى وقد تكبدت القناة مشقة وكلفة سفر مندوبيها لأرمينيا وحشدت بكائين ونواحين و........علما بأن نحو نصف قناة lbc مملوكة لمسلمين؟؟
ويوم الجمعة19ربيع الآخر خصصت القناة نفسها حلقة استثنائية من كلام الناس عن "الجمعة العظيمة"-وهي مناسبة كنسية 100%،حشدت لها عتاة التنصيريين اللبنانيين.ويلاحظ أن هذه القناة توقف برامجها المعتادة ولا سيما السياسية(مثل نهاركم سعيد)في العطل النصرانية كالفصح والميلاد....وبعيدا عن كل ما سبق-وأقله احترام جمهور المنطقة بأكثريته المسلمة-أفليس يجدر بالمعلنين المسلمين أن يتقوا الله في أنفسهم أولاً؟أوليس إصرارهم على تشجيع الغلط العقدي الفاضح يدعونا إلى مقاطعة كل سلعة أو خدمة تدعم التنصير ولو بلا وعي ولا قصد؟وأين فحيح اللبراليين الذين يقيمون الدنيا ضد قنوات إسلامية وعظية محضة؟!

*******


"تحرير"بالفجور


إليكم ما جاء بالحرف في موقع بي بي سي بالعربية:
انطلقت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان (رام الله للرقص المعاصر) بمشاركة أربع عشرة فرقة رقص وموسيقى من دول مختلفة اضافة الى إحدى عشرة من الفرق الفلسطينية المحلية.
وقال خالد عليان مدير المهرجان للصحفيين إن المهرجان يتزامن هذا العام مع مناسبات عديدة هي الذكرى الستين للنكبة ويوم الاسير الفلسطيني واحتفالات بلدية رام الله بالذكرى المئوية الاولى لتأسيسها."
لكن المهرجان تعرض لانتقادات من بعض قيادات في حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة التي طالبت بوقفه.
وبعد نقلها التفاصيل ختمت التقرير قائلة:
لكن هذا التفاعل الذي تحدثت عنه........ لم يكن كل ما رصدناه حول أجواء المهرجان، فقد أصدرت رابطة علماء المسلمين في غزة بياناً شديد اللهجة ضد المهرجان ومنظميه واصفة القائمين عليه "بالراقصين على جراح غزة والقافزين عن تقاليد وعادات مجتمع شرقي مسلم" على حد وصف البيان.
الأشد وقعاً من كلمات البيان كانت كلمات رئيس الرابطة مروان أبو راس الذي قال ل بي بي سي أن المهرجان "يستثير الغرائز بهز الأجساد العارية ويشغل الشباب الفلسطيني عن واجباتهم تجاه دينهم ووطنهم" حسبما قال أبو راس فيما يشارك بخيمة اعتصام شيدها المواطنون في غزة ضد الحصار.
** ولا تعليق!! فالفضيحة أكبر من الكلام!! ولا جديد عند عبيد التغريب.