أنت هنا

24 جمادى الثانية 1428
المسلم-وكالات:

هدد من يعتقد بأنه زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين، بشن حرب ضروس على إيران، ما لم توقف دعمها للمليشيات الشيعية في العراق في غضون شهرين، وذلك في تسجيل صوتي نشر على الإنترنت.

وأمهل أبو عمر البغدادي، زعيم ما "دولة العراق الإسلامية"، إحدى الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة في العراق، إيران شهرين للتوقف عن دعمها للنظام العراقي الطائفي الحالي، مشيراً إلى أنه تم إعداد المقاتلين لشن حرب على إيران منذ أربعة أعوام.

وقال أبو عمر البغدادي، في التسجيل الذي بلغت مدته نحو 50 دقيقة: "إننا نمهل الفرس عموماً و حكام إيران خصوصاً شهرين لسحب كل أنواع الدعم في العراق والتوقف عن التدخل المباشر وغير المباشر في شؤون دولة الإسلام."

وأضاف: ".. وإلا فانتظروا حرباً ضروساً لا تبقي فيكم ولا تذر، قد أعددنا لها العدة منذ أربع سنوات، ولم يبق إلا إصدار الأوامر ببدء الحملة"، مهددا الشيعة في إيران ودول الخليج بقوله: "لن نستثنى بقعة في الفرس المجوس لا في إيران ولا غيرها من دول المنطقة."

وحذر البغدادي التجار السنة في إيران ودول الخليج من الشراكة مع التجار الشيعة، وأمهلهم شهرين لوقف التجارة معهم، وطالب الدول بشجب واستنكار جرائم "الحكومة الصفوية" وإعلان البراءة منها ليكونوا بمأمن من ضربات التنظيم "القادمة بعد مرور شهرين."