أنت هنا

16 ذو الحجه 1439
المسلم/ وكالات

نفى وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، صحة الاتهامات التي وجهت له باحتجاز 100 لاجئ في إيطاليا، في الوقت الذي يستعد فيه لمواجهة القضاء.

 

وقال الوزير اليميني المتطرف سالفيني في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “إن كل استفسار أو كذب أو إهانة أو تهديد بسبب دفاعي عن الأمن والحدود ومستقبل إيطاليا، هو ميدالية بالنسبة لي”.

 

وكان القضاء الإيطالي قد فتح تحقيقًا قضائيًا بحق وزير الداخلية، بتهمة “احتجاز أشخاص وتوقيفات غير قانونية واستغلال السلطة”، بخصوص المهاجرين العالقين على متن سفينة “ديتشوتي” التي رست في مرفأ كاتانيا منذ أسبوع، والتي منعت الحكومة المهاجرين من مغادرتها، ما لم يلتزم الاتحاد الأوروبي باستقبال عدد منهم.

 

وكانت السفينة، التي تحمل أيضًا 42 من أفراد الطاقم الإيطالي، قد أنقذت 190 مهاجرًا قبالة سواحل ليبيا في 16  أغسطس، حيث سمح للمريض والأصغر سنًا بالمغادرة في وقت سابق، لكن نحو 12 من المهاجرين الأريتريين الذين تقطعت بهم السبل على متن القارب، نقلوا إلى المستشفى بعد نزولهم يوم الأحد، وبعضهم مصاب بأعراض السل والالتهاب الرئوي والجرب.

 

وقال مسعفون إن جميع النساء البالغ عددهن 11 كن ضحية العنف الجنسي، وفقًا لما ذكرته صحيفة “تلغراف” البريطانية.

 

واستقال رئيس الوكالة الطبية الإيطالية (AIFA) ستيفانو فيلا، احتجاجًا قائلا: إنه كطبيب يشعر أنه “لم يعد قادرًا على تأسيس هيئة للصحة العامة، في وقت يعامل فيه الناس بهذه الطريقة على أرضنا”.