أنت هنا

30 رمضان 1429
المسلم-المركز الفلسطيني للإعلام:

كشفت مصادر فلسطينية عن وفاة شاب معتقل من سكان رام الله في الضفة الغربية في سجن أريحا التابع لرئيس السلطة محمود عباس مساء أمس الاثنين، وذلك نتيجة التعذيب الذي تعرض له داخل السجن.

وأكدت المصادر وفاة المواطن شادي محمد محمد شاهين من منطقة رام الله، في الثلاثينات من العمر، في سجن شرطة أريحا، مساء أمس الاثنين، وذلك نتيجة تعرضه للتعذيب والتنكيل على أيدي أجهزة عباس.

وزعمت شرطة عباس أن سبب وفاة شاهين نتيجة مرض، وليس نتيجة التعذيب، على الرغم من عدم إجراء تشريح للجثة للتأكد من أسباب الوفاة، وهو ما ذكرت الشرطة أنه سيتم إجراؤه لاحقا.

ولم تبين أجهزة الأمن التابعة للرئيس الفلسطيني أسباب اعتقال شاهين التفصيلية، واكتفت بالقول إنه كان موقوفا على ذمة قضية لدى النيابة العامة الفلسطينية في أريحا.

ومن الجدير بالذكر أن سجن أريحا، وبحسب ما ذكره "المركز الفلسطيني للإعلام" الذي أورد الخبر، مخصص بالدرجة الأولى للمعتقلين السياسيين ورجال المقاومة من مختلف الفصائل الفلسطينية.

وأثارت حادثة وفاة المواطن شاهين جراء التعذيب ردود فعل غاضبة في مسقط رأس المواطن المتوفى، حيث عبر أهل منطقته عن غضبهم واستهجانهم لهذه الجريمة الذي جاءت عشية حلول عيد الفطر المبارك الذي وافق اليوم الثلاثاء أول أيامه في فلسطين.