أنت هنا

1 شوال 1429
المسلم / وكالات

قتل ما لا يقل عن أربعة مدنيين وأصيب تسعة آخرون مساء أمس الثلاثاء في منطقة وزيرستان الشمالية الباكستانية في قصف أمريكي جديد, وفقا لمصادر أمنية باكستانية.

وقال ضابط أمن باكستاني طلب عدم الكشف عن هويته: إن رجالا من قرية كوسالي توريكل في منطقة وزيريستان الشمالية بادروا الى إطلاق النار على طائرة بلا طيار وبعد ذلك سقط صاروخ على أحد منازل القرية فقتل أربعة أشخاص وأصيب تسعة بجروح, وأكد ضابط آخر في المنطقة هذه المعلومة.

وأفادت تقارير بأن الصاروخ قد أطلق بعد إطلاق النار على الطائرة، بينما ذكر مسؤولون باكستانيون أن منزلاً قصف بالقرب من مدينة "مير علي" شمال وزيرستان مما أدى لجرح تسعة أشخاص.

وقامت قوات الاحتلال الأمريكي في أفغانستان بتنفيذ عدة ضربات داخل الأراضي الباكستانية؛ بدعوى مهاجمة العناصر المسلحة التي تدعم حركة طالبان؛ مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وأدت ضربة صاروخية نفذتها القوات الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 15 آخرين بجراح في نفس المنطقة.

وكشفت مصادر استخباراتية أمريكية عن إعطاء الرئيس جورج بوش أوامر باستهداف المناطق الحدودية في باكستان دون انتظار لإذن الحكومة الباكستانية؛ الأمر الذي أثار غضبا في الأوساط الشعبية والسياسية.

 

وقد وقعت عدة اشتباكات بين القوات الحكومية الباكستانية وقوات الناتو في المنطقة الحدودية خلال الأيام الماضية, كما أعلنت السلطات الباكستانية إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار داخل أراضيها.

من ناحية أخرى, انتشرت أنباء عن أن بيت الله محسود زعيم حركة طالبان الباكستانية قد مات بعد إصابته بمرض الفشل الكلوي. 

وذكر مصدر من قبيلة محسود الموجودة في إقليم جنوب وزيرستان، يعيش في إسلام آباد أن محسود قد مات ، وأكد مسئولون عسكريون ميدانيون أن النبأ صحيح.

وأوضحت تقارير سابقة أن زعيم طالبان الباكستانية مريض ويمكن أن يموت خلال أيام.