أنت هنا

18 ذو الحجه 1432
المسلم/ صحيفة الحياة

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد توزع 250 ألف مصحف وكتاب وشريط يومياً هدية لضيوف الرحمن المغادرين إلى بلادهم عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وميناء جدة الإسلامي.

 

صرح بذلك مستشار وزير الشؤون الإسلامية رئيس اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج طلال بن أحمد العقيل الذي أوضح أن 250 ألف مصحف وكتاب وشريط يتم توزيعها يومياً هدية لضيوف الرحمن المغادرين إلى بلادهم عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي وهي عبارة عن المصحف الشريف (هدية خادم الحرمين الشريفين) بإصداراته المختلفة، إضافة إلى «هدية الحاج».

 

ووصف العقيل ما حققته البرامج الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج هذا العام من نجاح وانتشار بـ «غير المسبوق».
وأشار إلى أن توزيع الهدية يستمر حتى منتصف شهر محرم المقبل ليصبح إجمالي ما توزعه الوزارة على الحجاج المغادرين 20 مليون نسخة.

 

وبين أن هدية خادم الحرمين الشريفين تتضمن المصحف الشريف بإصداراته وترجمة معانيه بلغة الحاج بأنواعه العادي والجوامعي والنسخ والورش، وترجمة المعاني إلى اللغات الأوردية والهوسا والإنكليزية والفرنسية والتايلندية والإندونيسية والصينية والإسبانية والمليبارية والروسية والتركية والألمانية والألبانية.

 

وأضاف أن «هدية الحاج» هي عبارة عن مغلف يتضمن شريطاً لتلاوات من القرآن وأربعة كتب تتضمن شرحاً عن أركان الإسلام والتوجيهات الإسلامية المختلفة التي تساعد المسلم على معرفة أحكام ومبادئ وشريعة دين الإسلام..

 

وأبان العقيل أن التوزيع اليومي لهذه الهدايا يتم عبر خطة متكاملة عن مراحل الإعداد والتنفيذ، لافتاً إلى أن الوزارة جندت 800 موظف ومشرف وإداري يعملون على مدار الساعة لتنفيذ هذه المهمة، إضافة إلى 150 عاملاً و24 مستودعاً وشاحنات وسيارات نقل خفيف وثقيل للعمل داخل صالات الحجاج.

 

وأكد أن البرامج الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج حققت هذا العام نجاحاً وانتشاراً غير مسبوق، مشيراً إلى أن أعمال الوزارة في موسم هذا العام تنوعت ما بين الخدمات الدعوية والإرشادية منذ وصول الحاج أرض المملكة واستمرار ترشيده حتى مغادرته إلى بلاده.

 

وأوضح أن الوزارة حريصة لتكون برامجها المقدمة للحجاج مكملة لجهود الدولة في خدمة الحجاج وتوعيتهم ليس فقط في أحكام المناسك بل تجاوزت ذلك للتعريف بالأنظمة