أنت هنا

25 ذو الحجه 1432
المسلم/وكالات

 هاجم الشيخ صباح الاحمد الصباح امير الكويت المعارضة وأكد رفضه حل انه لن يحل البرلمان او يسمح باستقالة رئيس الوزراء مثلما تطالب المعارضة.

 

كما ندد الأمير باقتحام مبنى مجلس الامة الكويتي (البرلمان ) بوصفه "يوما اسود".

 

 وأضاف في لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المحلية الكويتية "دستوريا هذه صلاحياتي أنا أُقيل وأنا أعيِّن. ولكن أن يُقسِموا ويطلبوا استقالته وحتى لو استقال لن أوافق على استقالته."

 

وتابع  الشيخ صباح: "حل المجلس وحل الحكومة هذه صلاحيتي . نحن نحفظ الدستور وهم الذين يعبثون به", على حد قوله.

 

وكان  أمير الكويت قد أمر  قوات الحرس الوطني والأجهزة التابعة لوزارة الداخلية بأخذ كل التدابير للحفاظ على أمن والكويت واستقرارها بكل حزم, وذلك غداة اقتحام آلاف المتظاهرين برفقة نواب معارضين مبنى مجلس الأمة للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح بتهمة الفساد.

 

وجاء الاقتحام بعد يوم من تصويت الحكومة والبرلمان ضد طلب من بعض النواب باستجواب الشيخ ناصر في مجلس الامة وهي خطوة قالت المعارضة البرلمانية انها تمثل خرقا للدستور.

 

وكان المتظاهرون متوجهين في مسيرة إلى مقر رئيس الوزراء القريب وهم يهتفون "الشعب يريد إقالة الرئيس" عندما اعترضنهم قوات الشرطة واستخدمت الهراوات لمنعهم من التوجه إلى مقر الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح. ونظمت التظاهرة بدعوة من المعارضة للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء وحل مجلس الأمة.

 

وهدد النواب المعارضون بمزيد من الاحتجاجات إذا لم تستقل الحكومة ويحل مجلس الأمة.