أنت هنا

5 ربيع الأول 1433
المسلم- المركز الفلسطيني للإعلام

أقر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم السبت بفشل "الجولات الإستكشافية" لاستئناف المفاوضات والتي عقدت في العاصمة الأردنية عمان، لكنه رغم ذلك أكد التزامه بما يسمى بعملية السلام مع "إسرائيل".

 

وتؤكد كافة الفصائل الفلسطينية أن السبيل الوحيد لتحرير الأراضي الفلسطينية هو المقاومة وصد العدوان، وأن المفاوضات المستمر منذ أكثر من 15 عاما لم تأت للفلسطينيين بأي من حقوقهم المهدرة.

 

وقال عباس خلال لقائه اليوم السبت نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتجارة الإيرلندي إيمون غلمور في مدينة رام الله، إن "تعنت الجانب الإسرائيلي ورفضه تقديم تصورات واضحة لقضيتي الحدود والأمن، كما طلبت اللجنة الرباعية، هو الذي أفشل الجولات الإستكشافية".

 

ثم أكد عباس على التزامه بـ"عملية سلام جادة وحقيقية، تقود إلى إنهاء الإحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967".

 

وكان وزير الخارجية الإيرلندي زار قطاع غزة يوم أمس، وأكد على ضرورة فك الحصار الظالم عن القطاع، ليعيش أبناء الشعب الفلسطيني بحرية كباقي شعوب العالم.

 

كما شارك غلمور، في المسيرة التي نظمها سكان حي الشيخ جراح، والتي نددت بمصادرة القوات الصهيونية لأراضي الحي المقدسي، حسبما أورد المركز الفلسطيني للإعلام.