أنت هنا

1 صفر 1436
المسلم ــ وكالات

أعلن وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي، اليوم الأحد، إن وزارته تعمل "على استيعاب ودمج مجاميع من جماعة "أنصار الله" الشيعية المتمردة المعروفة إعلاميًا باسم "الحوثيين" في القوات المسلحة والأمن لإيجاد "التوازن الوطني المطلوب" ــ على حد وصفه ــ

 
وأوضح الصبيحي، في كلمة ألقاها خلال تفقده معسكر الشرطة العسكرية بصنعاء، أن "المؤسسة الأمنية والعسكرية هي المعنية للقيام بالدور العسكري والأمني والرقابي وفقاً لمهامها الدستورية وأطرها القيادية"، داعياً من وصفهم بـ "شركاء العمل الوطني"، إلى "تفهم ظروف المرحلة والتنفيذ الدقيق لاتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه الأمني".
 
وأكد الصبيحي بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن "هذا ما تم الاتفاق عليه مع قيادات أنصار الله"، مشيرا إلى "أن أي دعم وتعاون شعبي لتثبيت الأمن والاستقرار يجب أن ينطلق من خطة مدروسة متفق عليها تشمل كافة فئات وشرائح المجتمع".
 

على صعيد آخر، قتل 3 "حوثيين"، وأصيب آخرون، الأحد، في انفجار عبوة ناسفة استهدف مركبة تقلهم في محافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود بأن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور دورية تقل عدداً من مسلحي "الحوثي" بالقرب من  “جبل الثعالب” في منطقة “قيفة رداع″، ما أدى لمقتل 3 منهم وإصابة آخرين (لم يحدد عددهم) بجراح.

وأشاروا إلى وقوع حوادث مماثلة يومياً ينفذها تنظيم “أنصار الشريعة”، التابع لتنظيم "القاعدة" في اليمن، الرافض لتواجد مسلحي الحوثي في المنطقة.

ويخوض مسلحو القبائل، منذ قرابة شهر، معارك عنيفة ضد أنصار "الحوثي"، في رداع، بمحافظة البيضاء، خلفت مئات القتلى والجرحى.