أنت هنا

27 ذو الحجه 1436
المسلم/وكالات

أعلنت الأمم المتحدة تشكيلة حكومة وفاق وطنى ليبية برئاسة فايز السراج النائب فى برلمان طرابلس.

 

وأشار برناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم فى ليبيا إلى اختيار عضو مجلس النواب فائز مصطفى السراج رئيسا لحكومة الوفاق الوطنى والدكتور فتحى المجبرى وموسى الكونى وأحمد لمعيتيق نواباً لرئيس الحكومة، واختير عمر الأسود ومحمد العمارى وزيرين لعضوية المجلس الرئاسي.

 

وقال ليون - فى مؤتمر صحفى عقده فى مدينة الصخيرات المغربية - إن عضو مجلس النواب فتحى باشأغا مرشح لمنصب مستشار الأمن القومي، بينما رشح عبد الرحمن السويحلى لرئاسة مجلس الدولة.

 

وقال ليون «بعد سنة من الجهود فى عملية شارك فيها أكثر من ١٥٠ شخصية ليبية تمثل كل المناطق، آن الأوان الذى نستطيع فيه اقتراح تشكيلة حكومة وفاق وطنى».

 

 ودعا الليبيين إلى تبنى هذا الاقتراح الذى لن يصبح نافذا قبل إقراره من المجلس الرئاسى، موضحا أن المجلس الرئاسى سيضم سراج وثلاثة نواب لرئيس الحكومة، بالإضافة إلى وزيرين اثنين، كما اقترح أن يمثل أعضاء هذا المجلس بالتناوب ليبيا على الساحة الدولية. وتلا ليون قائمة بأسماء الوزراء المقترحين كأعضاء فى الحكومة وعددهم ١٧ وزيرا بينهم امرأتان، وأكد أن القائمة المرشحة لرئاسة الحكومة هى مجرد اقتراح فقط وليست التشكيلة الرسمية لحكومة الوفاق.