أنت هنا

14 ربيع الثاني 1438
المسلم - متابعات

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية النقاب، مساء أمس الأربعاء، عن وثائق تشير إلى تورط الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، في "حفلات ماجنة"، وحصول الكرملين على تسجيلات له لابتزازه بها.

 

 

ونقلت الشبكة الأمريكية الشهيرة عن عدد من المسؤولين الأمريكيين، على اطلاع مباشر على التقارير، قولهم : إن المزاعم جاءت في ملخص من صفحتين أُلحق بتقرير قدمه مسؤولون في المخابرات لترامب والرئيس الحالي باراك أوباما، عن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

 

 

وأضافت الشبكة: "إن المزاعم استندت جزئياً إلى مذكرات جمعها ضابط سابق في المخابرات البريطانية، يصف مسؤولو المخابرات الأمريكية عمله السابق بأنه موثوق به".

 

 

واكتفت "سي إن إن" بنشر المعلومات العامة، لكن موقع "بازفيد" الأمريكي عمد إلى نشر ملف سري، يشير إلى شهادات الضابط البريطاني التي تفيد بامتلاك جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تسجيلات تثبت انخراط ترامب في "حفلات جنس منحرفة".

 

وبحسب الوثائق التي نشرها الموقع الأمريكي، فقد تم تسجيل فيديوهات لترامب وهو في حفلة جنس شاذة مع مومسات .

 

 

كما تشير الوثائق إلى مخالفات مالية، كانت المخابرات الروسية تنوي استخدامها لتهديد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب؛ للخضوع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

 

وقال موقع "بازفيد" إنه نشر الوثيقة كاملة؛ حتى يتسنى للأمريكيين الاطلاع على ما يُتهم به الرئيس المنتخب، والتي وزعت على أعلى المستويات في الحكومة الأمريكية.

 

 

وكان الكرملين نفى صحة الوثائق، بينما صبَّ دونالد ترامب جامَّ غضبه على "CNN" وموقع "بازفيد"، واصفاً ما ورد في التقرير بالأخبار المزيفة.

 

 

أما موقع "بازفيد"، فقد أوضح أن الفريق الانتقالي لإدارة ترامب رفض طلبه التعليق على الملف السري، في حين نفى محامي الرئيس المنتخب، مايكل كوهين، الأمر، قائلاً: "إن الادعاءات كاذبة تماماً".