أنت هنا

2 ربيع الأول 1424
واشنطن

أجرت شبكة الأخبار الأمريكية CNN استطلاعات للرأي شملت مجموعة أسئلة خاصة بالرئيس الأمريكي جورج بوش، كشف عن هبوط نسبة مؤيديه، مما يعطي مؤشرات على نسبة نجاحه في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2004م.
وكشف الاستطلاع أن الرئيس بوش حصل على تأييد 54 % فقط من الأمريكيين للخطوات التي اتخذها ضد ما يسمى الإرهاب والحرب على العراق .
بينما رفض 45 % ممن شملهم الاستطلاع خطوات بوش الابن .
وكانت نسبة 71 % من الأمريكي قد أيدت هذه الخطوات في استطلاع أجرته شبكة التلفزيون الأمريكية أيه . بي .سي وصحيفة واشنطن بوست حول الموضوع نفسه في الوقت الذي رفضها 19 % منهم ، ويظهر هذا الاستطلاع تراجع التأييد لبوش حيث كان قبل ثلاثة أسابيع يؤيده 77% .
وقال 37% فقط إن النجاح العسكري سيدفعهم للتصويت لبوش خلال حملة الانتخابات الرئاسية عام 2004 مقابل 55% نالها والده في فترة ما بعد الحرب ، وفي المقابل قال 24% إنهم لا يميلون لإعادة انتخابه فيما كانت هذه النسبة تبلغ 6% في ظل رئاسة والده قبل 12 عاما .
وأبدى 43% من الأشخاص ثقة اكبر بعد الحرب في قدرة جورج بوش على مواجهة المشاكل الكبرى في البلاد فيما كانت هذه النسبة 70% حيال والده بعد حرب الخليج.
وقال 15% ان ثقتهم تراجعت فيما لم يغير 41% رأيهم مقابل على التوالي 5% و 24% لوالده ، وعلقت واشنطن بوست ان «بوش استفاد اقل من والده من النجاح في العراق» مضيفة «ما يعني ان بوش لن يكون بعيدا عن الوضع الخطير على الصعيد الاقتصادي الذي ساهم في هزيمة والده عام 1992» في منافسة بيل كلينتون ,,

إبراهيم الأزرق
سلوى المغربي
د. محمد بن إبراهيم الحمد
سليمان بن جاسر الجاسر
سليمان بن جاسر الجاسر