أنت هنا

30 ربيع الأول 1424
واشنطن – المسلم


ادعت الولايات المتحدة أنها تلقت يوم أمس الجمعة تقارير «جديرة بالثقة» بشأن خطط محتملة لاختطاف مواطنين أميركيين في قطاع غزة وحثت الأميركيين على تأجيل السفر إلى الكيان الصهيوني والضفة الغربية وغزة.
وقال تحذير أمنى نشر على موقع السفارة الأميركية في تل أبيب «تلقت السفارة الأميركية في تل أبيب تقارير جديرة بالثقة بشأن خطط محتملة لاختطاف مواطنين أميركيين في غزة. وفي الوقت الراهن ننصح الأميركيين بتوخي الحذر».

وقال التحذير الأمريكي اليوم «أن الأميركيين من سائحين وطلبة ومقيمين تأثروا بهجمات وقعت في المنطقة في الآونة الأخيرة، وان احتمال حدوث المزيد كبير».
وأضاف «ما زال احتمال حدوث مزيد من العمليات الهجومية كبيرا».
وحث التحذير المواطنين الأميركيين على البقاء على اتصال وثيق بالسفارة الأميركية في تل أبيب والقنصلية الأميركية في القدس وعلى التفكير في «الانتقال إلى مكان آمن».
وحثهم أيضا على الابتعاد عن الأماكن العامة مثل المطاعم والمقاهي ومناطق التسوق والمراكز التجارية ومناطق المشاة والحافلات العامة ومحطات الحافلات والأماكن المزدحمة الأخرى التي كانت هدفا في الآونة الأخيرة لعمليات تفجيرية.

وإضافة إلى ذلك قال الإشعار أن موظفي السفارة والقنصلية حظر عليهم استخدام الحافلات العامة في جميع أنحاء الكيان وفي القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

إبراهيم الأزرق
سلوى المغربي
د. محمد بن إبراهيم الحمد
سليمان بن جاسر الجاسر
سليمان بن جاسر الجاسر