أنت هنا

2 ربيع الثاني 1424
كندا - وكالات


أظهرت إحصائيات سكانية عن أن الإسلام أسرع الأديان انتشارا في كندا حيث ارتفع عدد المسلمين في البلاد خلال ال(10) سنوات الماضية ليصل إلى 579 ألف نسمة أي 2% من إجمالي سكان كندا بعد أن كانت نسبتهم تقل عن 1%.

ونقلت وكالة الأنباء الإسلامية اليوم الاثنين أن الإحصائيات التي أجريت عام 2001م أفادت أن عدد مسلمي كندا تزايد بشكل ملحوظ خلال العقد الأخير من القرن العشرين نظرا لتوافد أعداد من المهاجرين المسلمين من جنوب آسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

و أصبح المسلمين كبرى الأقليات غير المسيحية في مقاطعة كيبيك التي تعد إحدى كبرى المقاطعات الكندية إذ تزايد عدد مسلمي المقاطعة من 108 آلاف نسمة في أوائل العقد الماضي إلى 141 ألف نسمة في نهاية القرن العشرين بينما انخفضت فيها أعداد أقليات غير مسيحية أخرى مثل اليهود الذين تناقص عددهم بنسبة 8% ليصلوا إلى 90 ألف نسمة .

وأكدت الدكتورة شيما خان رئيسة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في كندا أن نمو أعداد المسلمين الكنديين وتأثيرهم سوف يساعد على مد جسور تفاهم قيمة بين الغرب والعالم الإسلامي.
في حين أشارت إلى أن العقد الأخير شهد قفزة إيجابية في مستوى نشاط المسلمين السياسي وفي الحياة العامة الكندية.

وقالت إن الوجود المسلم في كندا ذو طابع شاب خاصة أن نصف المسلمين الكنديين تقل أعمارهم عن 28 عاما.
ومن جهة أخرى طالب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في كندا السلطات الأمنية أن تبحث في قضية الاتصالات المجهولة التي يهدد فيها بحرق المساجد و إلقاء القنابل عليها وملابساتهما ، وتوفير الحماية اللازمة للمسلمين ومساجدهم في كندا .

إبراهيم الأزرق
سلوى المغربي
د. محمد بن إبراهيم الحمد
سليمان بن جاسر الجاسر
سليمان بن جاسر الجاسر