أنت هنا

5 ربيع الثاني 1424
بروكسل - وكالات


أعلنت السلطات البلجيكية اليوم الأربعاء انه تم العثور على حوالي عشرة مغلفات يومي الثلاثاء والأربعاء تحتوي على مواد سامة، يحمل أحدها عنوان رئيس الوزراء البلجيكي غي يرهوفشتات وآخر عنوان سفارة الولايات المتحدة في بروكسل.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية نقلا عن متحدثة باسم النيابة العامة الفدرالية أن هذه الأخيرة فتحت تحقيقا حول هذه القضية. وقد تعذر الاتصال بالمتحدثة ظهر اليوم.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة -فرانسواز غايي أن التحليلات الأولى التي أجرتها وزارة الصحة العامة كشفت في عدد من هذه المغلفات عن وجود "مادتين تسببان التهابا في الجلد والعينين والقصبات الهوائية".
وأضافت المتحدثة أن المادة عبارة عن "مادة مشتقة من الزرنيخ المستخدم خصوصا في القضاء على الجرذان".

من جهتها أعلنت المتحدثة باسم وزارة الداخلية أن غرانجان انه "تم العثور الثلاثاء على مغلفين اثنين في مكتب بريد دانز في منطقة غان (شمال غرب) وكان أحدهما موجها إلى مكتب رئاسة الوزراء والآخر إلى السفارة الأميركية في بروكسل"..

وأوضحت غرانجان انه عثر الثلاثاء أيضا على ثلاثة مغلفات في مفوضية مرفأ انفير (شمال) ومطار اوستند (شمال غرب) وقصر العدل في بروكسل.
وذكرت وسائل الإعلام البلجيكية انه تم نقل عشرة أشخاص يعملون في مكتب بريد دانز وثلاثة آخرين يعملون في مطار غان إلى المستشفى حيث امضوا فترة وجيزة.

وبحسب صحيفة "هت لاتستي نيوز"، فان المغلف الموجه إلى مدير مطار اوستند يحتوي على رسالة قصيرة مكتوبة بالإنكليزية.

إبراهيم الأزرق
سلوى المغربي
د. محمد بن إبراهيم الحمد
سليمان بن جاسر الجاسر
سليمان بن جاسر الجاسر