أنت هنا

8 ربيع الثاني 1424
جنيف - وكالات


أكد تقرير منظمة العمل الدولية اليوم السبت أن نحو 23% من سكان الدول النامية أي نحو مليار شخص يقل دخلهم عن دولار في اليوم.

ونقلت رويترز أنه جاء في التقرير الذي سيقدم في المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية في جنيف الأسبوع المقبل أن معدلات البطالة الرسمية وصلت إلى أعلى مستوى لها ومازالت في صعود مع وجود نحو 180 مليون عاطل في أرجاء العالم.

و أشار التقرير إلى أن اكثر من مليار من العاملين يعملون في وظائف دون مستوى مهاراتهم أو لا يجدون سوى وظائف لبعض الوقت.
وقالت المنظمة إن الفقر ليس مقصورا على العالم النامي فقد أفاد التقرير إن اكثر من عشرة بالمائة من السكان في اكبر عشرين دولة صناعية يعيشون بأقل من نصف متوسط الأجور.

وقال خوان سومافيا رئيس منظمة العمل الدولية إن الأرقام ترجح أن برنامج الأمم المتحدة الذي انطلق عام 2000 لتخفيف معدل الفقر العالمي إلى النصف بحلول عام 2015 سيفشل ما لم تتحد الحكومات والموظفون والعمال لخلق مزيد من الوظائف.

و أفادت دراسة جديدة موجزة أصدرتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بعنوان الزراعة في العالم وذكر فيها أن هناك ما يكفي من الغذاء في العالم رغم النمو السكاني المتزايد حتى عام 2030 غير أن مئات الملايين من شعوب البلدان النامية ستبقى جائعة كما سيبقى العديد من المشاكل البيئية الناجمة عن الزراعة ذات طابع خطير.

إبراهيم الأزرق
سلوى المغربي
د. محمد بن إبراهيم الحمد
سليمان بن جاسر الجاسر
سليمان بن جاسر الجاسر