أنت هنا

11 ربيع الثاني 1424
إيطاليا – وكالات

تعهد سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي الإسرائيل أثناء لقائه ارييل شارون رئيس وزراء دولة الاحتلال بضم الدولة العبرية إلى الاتحاد الأوروبي على أساس أنها الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط.

ونقت البيان الإماراتية أمس الثلاثاء قول برلسكوني في الكلمة التي ألقاها خلال مراسم الاستقبال في القدس إنه يرى بإسرائيل جزءا من الاتحاد الأوروبي في المستقبل وذلك بسبب طبيعتها الثقافية الدينية والسياسية القريبة من أوروبا وأيضًا بسبب كونها الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط على حد زعمه.

وعلى الصعيد نفسه أكد شارون في كلمته على كون إيطاليا صديقة حقيقية لإسرائيل وذلك على حد قوله بسبب مواقفها المناهضة للإرهاب والتي تماثل المواقف الإسرائيلية (...)

وتوجه شارون إلى برلسكوني قائلاً نحن نعلم أن موقفك مثل موقفنا وأنت أيضًا ترفض التهاون مع الإرهاب وترفض إجراء الحوار معه و يجب أن يُهزم الإرهاب هنا وفي كل أنحاء العالم.

في حين أعرب شارون عن أمله بأن تؤثر إيطاليا التي تتولى بعد شهر تقريبًا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي على الموقف الأوروبي من الصراع الدائر في الشرق الأوسط.

وأضاف شارون لقد توثقت العلاقات بين إسرائيل وإيطاليا منذ توليك منصب رئيس الوزراء ونأمل أن تنعكس علاقاتنا الطيبة مع اقتراب تولي بلادكم الرئاسة الدورية للاتحاد على علاقاتنا مع بقية الدول الأوروبية.



إبراهيم الأزرق
سلوى المغربي
د. محمد بن إبراهيم الحمد
سليمان بن جاسر الجاسر
سليمان بن جاسر الجاسر