أنت هنا

25 ربيع الثاني 1424
أريزونا – وكالات


بلغت خسائر الولايات المتحدة الأمريكية جراء الحرائق التي أتت على 12500 هكتار من الغابات في أريزونا، نحو 205 مليون دولار حتى الآن، في حين تواصل فرق الإطفاء محاولات إخماد الحرائق التي اشتعلت منذ أسبوع تقريباً.

وقال مسؤول في هيئة الإطفاء بولاية أريزونا الأمريكية، أنه يأمل بأن تؤدي الجهود الهائلة المبذولة من قبل فرق الإخماد الحرائق، على وقف النيران التي التهمت حتى الآن نحو 12.500 هكتار من الغابات.

ونقلت شبكة ال (CNN) عن مسؤول الإطفاء قوله أن الأحوال الجوية أعاقت عملهم، حيث أدت الحرارة المرتفعة والرطوبة المنخفضة بالإضافة إلى الرياح التي وصلت سرعتها إلى 35 ميل في الساعة إلى ازدياد اشتعال النيران في المنطقة.
ويقوم أكثر من 900 رجل إطفاء من مختلف الولايات الأمريكية بمحاولة إخماد هذه الحرائق، حيث وصلت التكلفة إلى 205 مليون دولار أمريكي.
من جهة أخرى تقوم فرق الطوارئ الفيدرالية بإحصاء حجم الدمار الذي خلفه هذا الحريق، غير أن القوة الهائلة للحريق أعاق محاولة المسؤولين لتخمين حجم الأضرار.
يقول جيف ويتني، القائد في فريق الطوارئ الفيدرالية "الخطر لا يزال موجودا، غير أننا لا زلنا نأمل بأن الجهود التي نبذلها ستعمل على عرقلة امتداد النيران، حيث قمنا حتى الآن بالسيطرة على 15 بالمائة من حجم الحرائق."
ويضيف ويتني "ما زالت الحرائق تمتد شمالا بسرعة ميلين في الساعة، غير أني أعتقد بأنها لن تشكل خطرا حقيقيا على البنية التحتية في المنطقة."
ولا يعلم رجال الإطفاء حتى الآن الأسباب الحقيقة وراء اندلاع الحرائق.

كما تم إخلاء 100 منزل وعدد من مخيمات الأطفال في المنطقة، في حين لن يتمكن السكان من العودة إلى منازلهم لمدة قد تصل إلى أسبوع، وفق ما أعلنه فريق الطوارئ.

يذكر أن هذا الحريق الذي يسمى بحريق الآسبن بدأ الثلاثاء الماضي في المناطق الجنوبية من جبال ليمون، ومن ثم امتد إلى مساحات أخرى بمساعدة الرياح القوية. وتتعرض أريزونا لعدد آخر من الحرائق التي امتدت لمساحة أكثر من 11 ألف هكتار.