أنت هنا

28 ربيع الثاني 1424
موسكو - وكالات


قال السيد (دامير سراج الدينوف) رئيس المركز الإسلامي الثقافي الروسي، أن المركز الثقافي الإسلامي في روسيا شارك في معرض الطوائف الدينية السنوي الذي يقام في مركز المعارض الروسي في موسكو خلال دورته الثالثة هذا العام.

وأكد سراج الدينوف على أن المشاركة الإسلامية لهذا العام حظيت بإعجاب العديدين، مشيراً إلى أن الكثير من الروس (النصارى واليهود) زاروا جناح المركز الإسلامي في المعرض، وأبدوا إعجابهم الشديد بنمط وشكل حياة المسلم.

وأوضح رئيس المركز الإسلامي أن الهدف من المعرض السنوي للطوائف الدينية في روسيا، هو تطوير التعاون بين مختلف الطوائف والأديان في روسيا وتعزيز روح التفاهم والتسامح بينها، مشيرا إلى أن المركز شارك في المعرض بجناح مركزي، كما شارك فيه مفتي روسيا والعديد من المنظمات الإسلامية في روسيا والإدارة الدينية لمسلمي حوض الفولغا والمنظمات الخيرية والتجارية المسلمة.

وقالت وكالة الأنباء الإسلامية أن سراج الدينوف قال: " لقد أردنا أن يكون الحضور الإسلامي إيجابيا في هذا المعرض، ليفهم المسلمون من خلاله ما هو الدين والثقافة الإسلامية، ونثبت بأن المسلمين متعاونون مع أبناء الطوائف الأخرى ويشكلون ركنا من أركان المجتمع الروسي".

وأضاف كما أقيم حفل خلال المعرض قدمت خلاله الكتب والمطبوعات الجديدة عن الإسلام وحياة المسلمين في روسيا وعرض صور عن نشاطات المركز. ما أثار إعجاب الحضور والزائرين للجناح من معتنقي الأديان الأخرى.

وبين أن المركز الإسلامي هو أول منظمة إسلامية اجتماعية لعموم مسلمي روسيا، وتأسس عام 1992م، ويهدف إلى دراسة القيم الثقافية الإسلامية ونشرها والعمل على نشر الإسلام والمساهمة في تفعيل الحوار والتعاون مع مختلف الطوائف، إضافة إلى بذل الجهود في جميع مناطق روسيا في المجالات التعليمية والثقافية والدعوية وبناء المساجد وتنظيم الرحلات لآداء مناسك الحج والعمرة.