أنت هنا

29 ربيع الثاني 1424
عواصم - وكالات


ذكر بيان لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) أن موظفات مسلمات حصلن على حقوقهن في ارتداء الحجاب (غطاء الرأس الإسلامي) خلال ساعات العمل بشركات في ولايتي جورجيا وفيرجينيا الأمريكتين وفي كندا بعد تدخل كير لمساعدتهن.

ففي جورجيا، حصلت موظفة مسلمة بشركة أطلانطا كوتش – وهي إحدى فروع شركة كوتش لتسويق الهدايا والإكسسوارات للرجال والنساء ومركزها نيويورك – على حقها في ارتداء الحجاب بعد أن أرسلتها الشركة إلى بيتها في الثالث عشر من يونيو الحالي لرفضها خلع حجابها، وبعد اتصال كير بالشركة سمحت الشركة للموظفة المسلمة بارتداء حجابها.

وفي ولاية فيرجينيا، أعادت شركة بينكرتون بيرنز للأمن الدولي موظفة أمن مسلمة إلى عملها ومنحتها تعويضا ماليا عن الأيام التي افتقدتها بعد أن رفضت الشركة استمرارها في عملها لارتدائها الحجاب، وبعد اتصال كير بالشركة أعيدت الموظفة المسلمة إلى عملها، وقد أعرب المسئولون في كير عن تقديرهم لدور مسئولي الشركة الإيجابي الذي ساعد على التوصل إلى تسوية مرضية للقضية مع الموظفة المسلمة.

وفي كندا، أبلغت سلسلة مطاعم صبواي المعروفة مسئولي مكتب كير بكندا أنهم سوف يتخذون الخطوات المناسبة لضمان تطبيق مطاعمهم لسياسات عدم التمييز الديني، جاء ذلك بعد أن اتصل مكتب كير بكندا بالشركة بخوص شكوى تلقاها من موظفة مسلمة بإحدى مطاعم صبواي بمقاطعة أونتاريو الكندية والتي أخبرت كير بأن المطعم رفض ارتداءها الحجاب.

وقد أخبرت الشركة كير بأنها طلبت من فروعها بأونتاريو بالسماح للسيدات المسلمات بارتداء الحجاب، وأنها سوف تذكر جميع مطاعمها بكندا بتلك التعليمات، كما ستقوم الشركة بنشر مقال عن القضية بنشرتها الصادرة في شهر يونيو الحالي.

وقد أبدى جاشوا سلام مسئول الحقوق المدنية بكير تقديره للحلول السريعة لهذه القضايا، وأعرب سلام عن أمله في يحذو أصحاب أعمال آخرون حذو الشركات السابقة في توفير الحقوق الدينية لموظفيهم، وأشار سلام أن كير تصدر دليلا لتوعية أصحاب الأعمال بحقوق موظفيهم المسلمين الدينية بعنوان "دليل أصحاب الأعمال إلى الممارسات الدينية".