أنت هنا

8 جمادى الأول 1424
موسكو - وكالات


درجت الدول الأجنبية على إطلاق صفة (الإرهاب) على عمليات المقاومة المسلحة للبلدان والأقاليم والدول المحتلة، من أجل توظيف حالة (الحرب على الإرهاب) في خدمة المصالح الاستيطانية فيها.

ففي روسيا وصف الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الاثنين المجاهدين الشيشان الذين يحاولون الدفاع عن الشيشان المسلمة من الاحتلال الروسي، بأنهم (إرهابيين)، حيث قال "أن (الإرهابيين) في منطقة القوقاز أصبحوا من اكثر شبكات (الإرهاب) الدولي خطورة".

‏ وأضاف بوتين في كلمة ألقاها في الاجتماع الدوري للحكومة الروسية وبثها ‏التلفزيون الروسي اليوم "أن روسيا لن تتراجع أمام (الإرهاب) لأن من شأن أي خطوة في ‏هذا الاتجاه أن تؤدي إلى تفكك الدولة الروسية وهذا بدوره سيؤدي إلى سقوط آلاف ‏الضحايا".

‏ وأشار إلى "عدم وجود جدوى لاتخاذ إجراءات احترازية في شأن (الإرهابيين) ‏المستحكمين في الشيشان " داعيا إلى ضرورة إخراجهم من المغارات والكهوف التي ‏يختبئون فيها والقضاء عليهم.

‏ ودعا بوتين في الوقت نفسه إلى ضرورة توخي الحرص أثناء القيام بعمليات القضاء على المقاومة الشيشانية محذرا من الانجرار وراء الاستفزازات.

‏ ولفت بوتين النظر إلى "أن (الإرهابيين) يريدون جر السلطات الروسية لردود فعل غير ‏مدروسة تلحق الضرر بالسكان الآمنين وتبعدهم عن عملية التسوية السياسية" (...)

‏ وحث على "ضرورة مواصلة العمل للحيلولة دون وقوع عمليات فدائية ووضع العقبات ‏أمام المجاهدين" مضيفا "أن قنوات (الإرهاب) ومصادر تمويله ووسائله تدل على سعي ‏(الإرهابيين) للنيل من السكان المدنيين".