أنت هنا

28 جمادى الأول 1424
واشنطن - وكالات


ذكر بيان لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) أنه يتلقى بصفة أسبوعية عشرات الطلبات من مكتبات أمريكية عامة تطلب تزويدها بكتب عن الإسلام والمسلمين لسد حاجاتها وحاجة زوارها للإطلاع على كتب تشرح الإسلام.

وأشار مكتب كير إلى أن الطلبات تأتي ضمن مشروع تنظمه كير لاستطلاع حاجة المكتبات الأمريكية العامة للكتب التي تشرح الإسلام وثقافة المسلمين، وذلك ضمن حملة كبرى بدأتها كير في الذكرى السنوية الأولى لأحداث سبتمبر 2001 لتزويد 16200 مكتبة أمريكية عامة بكتب موضوعية عن الإسلام والمسلمين لمواجهة محملات تشويه صورة الإسلام والمسلمين لدى الرأي العام الأمريكي، والتي أخذت منحنيا خطيرا بعد أحداث سبتمبر 2001.

وأعلنت كير خلال الشهر الماضي عن نجاحها في إيصال مجموعة الكتب المختارة إلى 6 آلاف مكتبة أمريكية عامة - من أصل 16200 - خلال الشهور التسعة الماضية وأنها مازالت تسعى إلى تغطية تكلفة إرسال المواد المعرفية إلى عشرة آلاف مكتبة أمريكية عامة إضافية.

وسوف تعرض كير أعداد ومواقع المكتبات - المحتاجة لكتب عن الإسلام والمسلمين - بشكل أسبوعي ضمن برنامج "واشنطن لايف" الذي تقدمه على قناة آيه آر تي الفضائية في الثامنة بتوقيت واشنطن من مساء الثلاثاء من كل أسبوع.

وتدعو كير المسلمين والعرب في أمريكا وخارجها إلى المساهمة في جهود تصحيح فهم المواطن الأمريكي للإسلام والمسلمين من خلال المساعدة في سد حاجة أكبر عدد من المكتبات الأمريكية العامة للكتب التي تتناول الإسلام والمسلمين.