أنت هنا

1 جمادى الثانية 1424
واشنطن – وكالات


أعلنت المخابرات الأمريكية المركزية (CIA) اليوم الأربعاء، أنها تحققت من كون التسجيل الصوتي الذي بثته إحدى المحطات الفضائية العربية أمس الثلاثاء هو بالفعل صوت الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وقالت المخابرات الأمريكية اليوم، أنها قامت بتحليل التسجيل الصوتي فنياً، ومطابقته مع صوت الرئيس العراقي السابق، ما أظهر لها تشابهاً كبيراً في الأصوات، يرجح بدرجة كبيرة أن يكون هذا التسجيل تم بصوت صدام حسين نفسه.

وكانت قناة العربية الفضائية بثت مساء أمس الثلاثاء تسجيلاً صوتياً لصدام حسين يرثي به أبناءه عدي وقصي، وابن قصي (مصطفى) واصفاً إياهم بأنهم شهداء.

وقال صدام في كلمته: " لو لدى صدام مائة من الأبناء غير عدي وقصي لقدمهم فداءا للعراق".
مضيفاً: "أشكر الله على ما خصّنا به، وشرفنا باستشهادهم لأجله"
وبدأ الشريط المسجل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

مشيراً إلى أن هؤلاء المقتولين سيكونون شهداء في الجنة. وأضاف أنهم " أرضوا الله بوقفة الجهاد في قتال باسل في ساحة الجهاد"،

وقال صدام في كلمة موجهة للرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني "إن كنتم قد قتلتم عدي وقصي ومصطفى فكل شباب العراق وأمتنا هم عدي وقصي ومصطفى في ساحة الجهاد".

وأضاف صدام في الشريط إن "أبناءكم وإخوانكم عدي وقصي ومصطفى وقفوا وقفة الإيمان التي ترضي الله وتسرّ الصديق وتغيظ العدا بعد قتال باسل مع العدو استمر ست ساعات كاملة، ولم تستطع جيوش العدوان بكل ما لديها من أسلحة التمكن منهم إلا بعد استخدام الطائرات ضد المنزل الذي كانوا فيه."

يذكر أن القوات الأمريكية تشن حملات عسكرية مكثفة للوصول إلى الرئيس العراقي السابق، كما أعلنت عن مكافئة قدرها 25 مليون دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تمكن القوات الأمريكية من الوصول إليه.