أنت هنا

2 جمادى الثانية 1424
طوكيو - رويترز


أعلنت الشرطة اليابانية اليوم الأربعاء أن طائرة تابعة لشركة الطيران الأمريكية هبطت في مطار طوكيو اليوم هبوطاً اضطراراً بعد أن وجد طاقم الطائرة سكيناً صغيراً على متن الطائرة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن الشرطة اليابانية قولها أن الطائرة الأمريكية كانت قادمة من مطار جون كينيدي بنيويورك طلبت من مطار (ناريتا) بطوكيو السماح لها بالهبوط اضطراريا.

وقال كابتن الرحلة رقم (167) على خطوط الطيران الأمريكية أن أفراد طاقمه وجدوا سكيناً صغيراً في ظرف موجود داخل حجرة أعضاء الطاقم (بجانب كبينة القيادة) بالإضافة إلى ولاعة على.

وقال ناطق رسمي من الشرطة اليابانية لمراسل رويترز:"لا نعامل هذا الشيء كجريمة، لأنه لم يكسر أي قانون" في إشارة له إلى بساطة الموضوع الذي جعل طائرة أمريكية تطلب الهبوط الاضطراري من أجله!!!

وأجاب الناطق الرسمي حول إذا ما كان هذا السكين الصغير يمكن أن يكون سلاحاً يهدد أمن الطائرة قال: "الشفرة قصيرة إلى حد ما, لذلك فأنا لا أعرف كيف سيكون تأثيرها"

يذكر أن وزارة الأمن الوطني الأمريكية كانت حذرت شركات الطيران الأمريكية أن تنظيم القاعدة والذي يتزعمه أسامة بن لادن، قد يقوم في عطلة نهاية الأسبوع الحالية بعمليات خطف طائرات، واستغلالها في عمليات اسشهادية جديدة داخل الولايات المتحدة ,أو خارجها.