أنت هنا

2 جمادى الثانية 1424
نيودلهي - وكالات


لقي 23 شخصا مصرعهم منهم 10 رجال أمن أمس الأربعاء وأصيب نحو 31 ‏شخصا بجروح خطيرة اثر انفجارات وقعت في ثلاث ولايات هندية مختلفة.

وقال نائب مدير غرفة التحكم الأمنية في مدينة مومبي عاصمة ولاية مهراشترا غرب ‏الهند جادهاف في بيان أن نحو ستة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب نحو 22 آخرين بجروح ‏خطيرة اثر وقوع انفجار في منطقة جوغيشواري السكنية التي تقع شمال غرب مدينة مومبي.

‏ وأضاف أن الانفجار وقع بمنزل تصنع فيه المتفجرات لاستخدامها في السينما ‏الهندية، عازيا أسباب الانفجار إلى احتراق المواد التي تستخدم في تصنيع تلك ‏المتفجرات.

‏ وقال المصدر أن الانفجار أسفر كذلك عن تدمير بعض المنازل القريبة من مكان ‏الحادث مضيفا أن الانفجار حدث عن طريق الخطأ وان التحقيقات لا تزال جارية للوصول ‏إلى معلومات اكثر عن الحادث.

‏ على صعيد متصل قالت السلطات الأمنية بمدينة بنغلور عاصمة ولاية كرناتكا جنوب ‏الهند أن نحو سبعة أشخاص قتلوا وأصيب نحو تسعة آخرين الليلة الماضية اثر وقوع ‏انفجار بأحد مصانع الأسيل في منطقة ببادرافاتي.

‏من جانب آخر قال المسؤول الأمني بولاية اوريسا شرق الهند في بيان أن ‏نحو 10 رجال أمن لقوا مصرعهم أمس اثر انفجار لغم ارضي في مقاطعة مالكانغيري.
‏ وذكر أن رجال الأمن كانوا يقومون بعمليات بحث عن جماعة (الحرب للشعب) مضيفة ‏أن الانفجار وقع أثناء سير عربتين تابعتين للقوات الأمنية تحملان عدد من رجال الأمن مما أسفر عن مقتل 10 منهم.

‏ وقال أن جماعة (الحرب للشعب) المتمردة هي التي زرعت الألغام في المنطقة مبينا ‏أن عمليات تمشيط مكثفة لا تزال تجري بحثا عن أفراد الجماعة التي قال أنها تتخذ من ‏غابات بيجانغيوادا مخبأ لها.