أنت هنا

18 جمادى الثانية 1424
واشنطن - وكالات


وافق القضاء الأمريكي على إطلاق سراح المواطن الأمريكي اليهودي، يهودا أفراهام ( 76 عاما ) بكفالة مالية قيمتها عشرة ملايين دولار سيقوم بدفعها " أقرباء وأصدقاء المتهم !" - حسب ما أشارت إليه المصادر الإسرائيلية التي أوردت الخبر..مضيفة أن النيابة العامة طالبت قاضي المحكمة بنيوجرسي بعدم الإفراج عن المعتقل اليهودي بكالفة مالية حتى لا يؤثر خروجه من السجن على مجريات التحقيق في التهم الموجه إليه.

يذكر أن السلطات الأمريكية كانت اعتقلت مواطنا بريطانيا قالت أنه كان يحاول تهريب صاروخ أرض جو من طراز " ايجلا " المضاد للطائرات والمحمول على الكتف الروسي الصنع للولايات المتحدة. الأمريكية.

ولأشارت المصادر إلى أن هذه العملية شهدت تعاونا بين الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وأسفرت عن إلقاء القبض على تاجر السلاح البريطاني في مطار نيوارك بنيوجرسي يوم الثلاثاء الماضي بالإضافة إلى اعتقال شخصين آخرين أحدهما يهودي ( يهودا أفراهام ) من نيويورك..

وحسب ما تناقلته المصادر، نجح التاجر لوكهاني البريطاني الجنسية والهندي الأصل في استيراد الصاروخ الروسي للولايات المتحدة ظنا منه أنه سيبيعه " لصومالي " الذي لم يكن سوى أحد عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية " FBI" يعمل تحت ستار ويتقمص شخصية الصومالي..

وتقول الرواية أن أجهزة المخابرات تمكنت من تسجيل شريط يظهر فيه صوت هذا التاجر يطلب استخدام الصاروخ لإسقاط طائرة ركاب عملاقة فيما نفى مكتب التحقيقات الأمريكية أن تكون الطائرة المقصودة طائرة حربية أو طائرة الرئيس الأمريكي جورج بوش

وقد رصدت السلطات الروسية تاجر السلاح منذ خمسة اشهر مضت في مدينة سان بطرسبرج والعاصمة موسكو ووضعته من وقتها تحت المراقبة

وذكرت مصادر إعلامية أنه تم تتبع مسار تاجر السلاح الذي سافر الأحد من لندن إلى نيويورك مع زوجته مستقلا طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية من مطار هيثرو إلا أن عميل " اف بى اى " رافقه في الرحلة واعتقل في نيوجيرسي في أعقاب استلامه لطرد يحمل عبارة " إمدادات وأجهزة طبية "