أنت هنا

18 جمادى الثانية 1424
واشنطن- وكالات


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة أغلقت مكاتب جماعتين معارضتين إيرانيتين في واشنطن قامتا بنشر معلومات رئيسية عن برنامج إيران النووي.

واتخذت الحكومة الأمريكية هذه الخطوة بعد أن رأت أن هاتين الجماعتين - وهما المجلس الوطني للمقاومة في إيران ومجاهدي شعب إيران- ليستا سوى واجهتين لجماعة مجاهدي خلق التي تعتبرها الولايات المتحدة منذ فترة طويلة منظمة إرهابية.
وكانت السلطات الأمريكية قد سمحت لهاتين الجماعتين التي كانت مكاتبهما لا تبعد كثيرا عن البيت الأبيض بالعمل بشكل علني في الولايات المتحدة، وبعقد مؤتمرات صحفية كشفتا خلالها النقاب عن معلومات بشأن البرنامج المزعوم للأسلحة النووية لإيران .

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن كولن باول وزير الخارجية قام بهذه الخطوة ضد الجماعتين بإضافة اسميهما إلى مجاهدي خلق بموجب أمر تنفيذي يعطي الحكومة الأمريكية سلطة تجميد أصول مثل تلك الجماعات.
يذكر بان مسؤول بوزارة الخزانة الأمريكية أكد لمصادر صحفية أن الحكومة الأمريكية أغلقت مكاتب مجاهدي شعب إيران والمجلس الوطني للمقاومة في إيران بوسط واشنطن في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس الجمعة.

وكانت أخبار صحفية قالت أن اتفاقاً سرياًً بين الولايات المتحدة وإيران من الممكن أن يوقع، ينص على تباد عناصر من المعارضة الإيرانية في أمريكا، مقابل تسليم إيران عناصر من تنظيم القاعدة تعتقلهم إيران، إلا أن الدولتين أعلنتا أن هذا الاتفاق غير موجود...