أنت هنا

7 رجب 1424
نيويورك - وكالات


اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة "ديلي نيوز" أمس الثلاثاء، أن غالبية سكان نيويورك تخشى وقوع هجمات جديدة على أمريكا.
فبعد عامين على هجمات 11 سبتمبر، قال 86 في المائة من سكان نيويورك الذين استطلعت آراؤهم، انهم لن «يتفاجأوا» في حال وقوع هجوم جديد، فيما رأى 25 في المائة أن هجوماً جديدا على المدينة "مرجح جدا", وقال 61 في المائة انه "ممكن".

واعتبر 59 في المائة من الأشخاص أن التدخل الأميركي في العراق وفي النزاع الإسرائيلي ـ الفلسطيني يزيد من مخاطر الهجمات على أمريكا, وعبر 11 في المائة فقط عن اعتقادهم بان السياسة الأميركية في الشرق الأوسط ستحد من الخطر على الولايات المتحدة,
وحول التدخل في العراق، كان الرأي العام في نيويورك منقسما حيث رأى 50 في المائة أنها ليست فكرة جيدة فيما اعتبر 41 في المائة عكس ذلك.

من جهة أخرى، عبرت غالبية عن استيائها من الطريقة التي تعالج فيها مسألة المخاطر البيئية المرتبطة بانهيار برجي مركز التجارة العالمي, وعبر 77 في المائة عن رغبتهم في القيام بتطهير معمق للاماكن السكنية والتجارية في المنطقة معتبرين برنامج وكالة حماية البيئة الذي يستند إلى مبدأ التطوع بأنه "غير مناسب".
وعبر 64 في المائة من سكان نيويورك عن تأييدهم للمرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية عام 2004 مقابل 20 في المائة أيدوا بوش، فيما لم يعبر 16 في المائة عن أي رأي, وفي 2000 نال بوش 19 في المائة من الأصوات في المدينة.