16 جمادى الأول 1425
الرياض - المسلم

أكدت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية اليوم السبت، مقتل اثنين من المطلوبين الأمنيين، خلال الأشهر القليلة الماضية، مشيرة إلى أنهما توفيا نتيجة عدم وجود الرعاية الطبية لهما، إثر إصابتهما خلال مواجهات سابقة مع قوات الأمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن مصدر وزارة الداخلية قوله: " إنه ثبت لدى جهات التحقيق مصرع اثنين من المطلوبين للجهات الأمنية ممن سبق الإعلان عنهم في قوائم المطلوبين، حيث لقيا حتفيهما بعد إصابتهما في حادث حي الفيحاء بتاريخ 22 / 2 / 1425ه- نتيجة لعدم توافر الرعاية الطبية".

وصرح المصدر المسؤول أن القتيلين، هما "أولا: المطلوب للجهات الأمنية راكان بن محسن الصيخان، والذي اتضح أنه أصيب بطلق ناري في الصدر، حيث نقلوه أثناء فرارهم إلى منزل تحت الترميم بحي السلي بمدينة الرياض، ومن ثم تولى ثلاثة منهم نقله إلى موقع آخر في حي السويدي ولم توفر له أي رعاية طبية، وقد لقي مصرعه في اليوم التالي للحادث، وتولى عبدالعزيز المقرن الإشراف على دفنه في مكان مجهول". وفق ما نشرت وكالة الأنباء السعودية.

وأضافت الوكالة أن أجهزة الأمن " تمكنت من التعرف على الموقعين اللذين استخدما في عملية نقله وتم القبض على ثلاثة أشخاص ممن لهم علاقة بذلك، كما أن أحد المشاركين في عملية النقل، وهو المدعو عواد العواد قد لقي مصرعه يوم الخميس 13 / 5 / 1425ه- وفق ما صدر الإعلان عنه في حينه".

وأشار البيان الوزاري إلى القتيل الثاني بالقول: " ثانياً: المطلوب للجهات الأمنية ناصر بن راشد الراشد، والذي اتضح إصابته إصابة بالغة في ساقه مما أدى إلى التهاب شديد تطور إلى حالة غرغرينا، وبعد ذلك حاول ثلاثة ممن هم على نهجه الحصول على استشارة طبية من أحد الأطباء عن طريق ابن هذا الطبيب، حيث أفادهم بأن حالته خطرة وتحتاج ساقه إلى عملية بتر عاجلة من أعلى الركبة في مركز طبي متقدم خلال 48 ساعة مع توفير كمية كبيرة من الدم وإلا سوف يتعرض المصاب لتسمم دموي ".

مشيراً إلى أنهم "عملوا على تأمين معدات طبية بما فيها منشار كهربائي، وقاموا ببتر ساقه بطريقة بدائية في أحد أوكارهم توفي المطلوب على إثرها، حيث تولوا دفنه وإخفاء قبره، وقد تم القبض على خمسة ممن شاركوا في ذلك ولا يزال التحقيق مستمراً لمعرفة أماكن الدفن كما تم إبلاغ ذوي المتوفين بهذه التطورات".
وفق ما نقلت الوكالة عن المصدر المسؤول في وزارة الداخلية.

وتأتي هذه الأنباء والتصريحات بعد المواجهات المسلحة التي أسفرت قبل يومين في الرياض عن مقتل أحد المطلوبين وإصابة آخر، ومقتل رجل أمن وإصابة 9 بحسب ما أعلنت المصادر الأمنية السعودية.