أنت هنا

6 رمضان 1425
فلوريدا - وكالات

غازل (المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية) جون كيري الناخبين اليهود في فلوريدا أمس، وخاطبهم بكلمات عبرية أثارت حماسهم، وتعهد بـ(محاسبة الدول العربية لتمويلها الإرهاب)، وبالحفاظ على (التفوق العسكري الإٍسرائيلي النوعي)، مذكراً بتحليقه في مقاتلة إٍسرائيلية !!

وقال كيري متوجهاً إلى تجمع من الناخبين اليهود في وست بالم بيتش في فلوريدا: " إنه سيقوم بعمل أفضل من ذاك الذين قام به بوش في محاسبة تلك الدول العربية لتمويلها (الإرهاب)".
وأضاف "سنقوم بعمل أفضل من ذاك القائم في حماية دولة (إٍسرائيل)".

وحمل مؤيدو المرشح الديموقراطي لافتات وزعتها حملته كتب عليها (الأميركيون اليهود من أجل كيري) كما ارتدوا قمصاناً وملصقات كتب عليها (كيري ادواردز) بالعبرية.

وهتف الجمهور حين قال كيري: إنه زار فلسطين المحتلة مرات عديدة وتباهى بسجله في التصويت في الكونغرس.

وقال: " لدي سجل مئة في المئة بشأن كل قرار، كل تصويت، كل تخصيص لمبلغ معين، وكل شيء شكل فارقاً بالنسبة إلى التفوق العسكري الإٍسرائيلي النوعي"، وتابع "كان لي امتياز التحليق في مقاتلة في (إٍسرائيل)، وأن أدرك صعوبة وضعها الأمني عن قرب، ومدى اقتراب الحدود وصغرها وهشاشتها" !!

وقال كيري: "لقد تسلقت قمة (قلعة) ماسادا، ووقفت عند قمتها، وصرخت بأعلى صوتي، كما يفعل عناصر قوات الجو وآخرون على ذاك المنحدر (يعيش شعب إٍسرائيل) (قالها بالعبرية)".

وتعهد كيري بأنه سيواصل الالتزام بدور في الشرق الأوسط وفي المساعدة في إقامة كيان فلسطيني تتفاوض إٍسرائيل معه.