أنت هنا

29 ذو القعدة 1425
الرياض - وكالات

قتل أربعة أشخاص من المشتبه فيهم بالانتماء إلى جماعات محظورة اليوم الأحد في اشتباك مع قوات الأمن السعودية بمنطقة صحراوية شمالي الرياض، وفق ما أكدت مصادر إعلامية اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمني في العاصمة السعودية -رفض الكشف عن هويته- قوله:"قتل أربعة مسلحين من المطلوبين أمنياً في مواجهة مع رجال الأمن في منطقة صحراوية بين الزلفي والقصيم" التي تبعد 200 كلم شمالي العاصمة "الرياض".
دون أن تحدد ما إذا كان منهم من هو في قائمة المطلوبين الـ26، أم لا".
مشيراً إلى وقوع "إصابات طفيفة في صفوف رجال الأمن"، دون إعطاء تفاصيل إضافية.

ومن ناحية أخرى أفادت مصادر أمنية سعودية أن شخصاً مسلحاً كان يستقل سيارة أجرة "ليموزين" اقتحم مساء أمس السبت مقر مصفاة الرياض في الجنوب.

وتابعت المصادر أن رجال الأمن في المصفاة أطلقوا النار على الشخص المسلح عند اقترابه وعدم إذعانه للتوقف أمام البوابة الرئيسة، إلا أنه استمر في تجاوز الحراسة المفروضة وأكمل طريقه إلى الداخل، ومن ثم ولى هارباً وسط مرافق ومنشآت المصفاة.

وجاء في تصريح للمتحدث الأمني الرسمي لوزارة الداخلية السعودية أن قوات الأمن أطلقت عدداً من الأعيرة النارية التحذيرية لقائد السيارة المسروقة بعد أن رفض التوقف أمام البوابة الرئيسة للمصفاة، عندها أوقف السيارة في أحد الأحياء المجاورة ولا يزال البحث جارياً عنه.

وأقامت قوات الأمن حاجزاً تفتيشياً بالقرب من البوابة الرئيسة للمصفاة، كما شوهدت طائرة مروحية تحلق فوق منطقة الحادث.