أنت هنا

14 محرم 1427
فلسطين المحتلة – وكالات


شهدت ثلاث قرى فلسطينية في الضفة الغربية اليوم الأحد، مظاهرات ومواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية، بعد قيام المستوطنين اليهود برسم شعارات وكتابة كلمات مسيئة للنبي المصطفى محمد (صلى الله عليه وسلم) على جدران إحدى المساجد.

وقالت مصادر الأمن الفلسطيني: " إنّ سبعة أشخاص أصيبوا بجروح أثناء المظاهرات".
وتأججت المظاهرات في ثلاث قرى فلسطينية هي نبي إلياس والفندق وعزون، بعد أن عثر الفلسطينيون على شعارات وكتابات مسيئة للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) كتبت باللغة العبرية، على مسجد في قرية (نبي إلياس).

وشهدت المظاهرات التي اندلعت في قرية عزون، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت النيران على الفلسطينيين، ما تسبب بإصابة 7 فلسطينيين على الأقل. فيما رشق الفلسطينيون جنود الاحتلال بالحجارة، ما أسفر عن إصابة جنديين، حسبما أكدت مصادر إسرائيلية.

وتولّى جنود إسرائيليون وعمال في هيئة الدفاع المدني محو الشعارات، في محاولة لتهدئة الفلسطينيين الذين اجتاحهم الغضب للإساءة للنبي الهادي الكريم.

وتأتي الأحداث بعد مظاهرات عديدة جرت طيلة الأيام الماضية في الضفة الغربية وعدة دول عربية وإسلامية وعالمية، احتجاجا على نشر رسوم مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في صحيفة دنماركية متطرفة، قبل أن تقوم عدة صحف بإعادة نشر تلك الرسوم مجدداً.