أنت هنا

6 ربيع الأول 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

من المقرر أن تعلن الحكومة الإسرائيلية في جلستها القادمة، الأحد المقبل، عن تنحية رئيس الوزراء الحالي آرييل شارون نهائياً عن المنصب الذي يتولاه إيهود أولمرت بالوكالة، منذ دخول شارون في غيبوبة قبل نحو 3 أشهر.

وقالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية: " إن الحكومة ستعلن في جلستها المقررة الأحد المقبل ،أن رئيس الوزراء أرييل شارون الذي يعاني من الغيبوبة، قد أصيب بالعجز الدائم".

وكان شارون قد أُدخل في 4 من يناير الماضي مستشفى هداسا عين كارم في مدينة القدس المحتلة مصابا بنزيف حاد في الدماغ بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية.
ومنذ ذلك الحين أجريت عدة عمليات جراحية لشارون أدت إلى فقدانه ربع عظام الرأس، وهو يحتاج بدوره إلى عملية جديدة لإعادة العظام إلى حالة شبه طبيعية.

ويعد 14 أبريل المقبل اليوم الذي تنتهي فيه مدة المئة يوم التي ينص عليها القانون لإعلان عدم أهلية شارون بشكل دائم، بشرط عدم خروجه من الغيبوبة التي أدخل فيها بعد إصابته بجلطة خطيرة في الرابع من يناير.

ويعد القرار شكلياً؛ نظراً لأن أولمرت يمارس فعليا كافة مهام رئيس الوزراء منذ إصابة شارون بالجلطة.
ومن المقرر أن يكلف (الرئيس الإسرائيلي) موشيه كاتساف؛ أولمرت، بتشكيل حكومة الائتلاف المقبلة بعد انتهاء مشاوراته الحالية مع أحزاب أخرى في البرلمان، وإعلان نتائج الانتخابات التي جرت في الكيان الصهيوني الأربعاء الماضي.