أنت هنا

14 جمادى الثانية 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين مساء اليوم الاثنين، وأصيب أربعة آخرون بجراح في غارة جوية إسرائيلية جديدة، استهدفت عددا من المواطنين بالقرب من مؤسسة تعليمية زراعية في شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن طائرة استطلاع بدون طيار أطلقت صاروخا على تجمع للمواطنين بالقرب من المدرسة الزراعية في بلدة بيت حانون ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة أربعة آخرين بجراح.
ونقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة، في وقت وصفت فيه مصادر طبية حالة اثنين من الجرحى بأنها بالغة الخطورة.

وتأتي الضربة الجوية الإسرائيلية الجديدة ضمن العملية العسكرية واسعة النطاق، التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين، بحجة استرجاع الجندي الإسرائيلي المختطف، قبل نحو أسبوعين.

وكان مواطن فلسطيني آخر استشهد وأصيب خمسة آخرون على الأقل، في وقت سابق اليوم الاثنين، جراء إطلاق دبابات الاحتلال الإسرائيلية قذيفة مدفعية تجاه تجمع للمواطنين في محيط معبر المنطار التجاري شرق مدينة غزة.
وذكر شهود عيان ومصادر طبية أن الدبابات المتمركزة شرق غزة أطلقت قذيفة باتجاه مجموعة من المقاومة بالقرب من منطقة الحجة حمدة القريبة من المعبر مما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين من بينهم اثنين على الأقل بجراح خطيرة جداً.